أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الأمم المتحدة تجدد الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة

جريدة أصوات:

 

جدد الأمين العام للأمم المتحدة، “أنطونيو غوتيريش”، اليوم الخميس. الدعوة لوقف “فوري” لإطلاق النار في قطاع غزة. والإفراج “غير المشروط” عن جميع الأسرى.

 

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم الأمين العام الأممي، “ستيفان دوجاريك”. خلال لقاء صحافي، إن الأمين العام أكد وجوب إيقاف العنف. وإن “كل أطراف الصراع ملزمة بالامتثال للقانون الدولي الإنساني في جميع الأوقات”.

وسبق لمجلس الأمن أن طالب، في يونيو الفارط. بوقف إطلاق النار فوري وكامل في غزة. وذلك بناء على قرار تقدمت به الولايات المتحدة.

ويلزم القرار الجديد طرفي الصراع على تطبيق بنود الاقتراح القاضي بوقف إطلاق النار. المعلن عنه في 31 مايو من طرف الرئيس الأمريكي، “جو بايدن”. وذلك “دون تأخير أو شروط”.

ويتضمن القرار ثلاث خطوات لإنجاز وقف لإطلاق النار. تشمل الأولى: “وقفا فوريا تاما وكاملا لإطلاق النار مع إطلاق سراح الرهائن. بمن فيهم النساء والمسنون والجرحى.ر وإعادة رفات بعض الرهائن الذين قتلوا. وتبادل الأسرى الفلسطينيين”.

وتتضمن المرحلة الثانية. وقفا دائما للأعمال العدائية “مقابل إطلاق سراح جميع الرهائن الآخرين الذين يظلون في غزة. وانسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من القطاع”.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة. فتنص على “الشروع في خطة كبرى متعددة السنوات لإعادة إعمار غزة”.

وكان القرار السابق قد اصطدم بمعارضة “إسرائيل”. التي تستمر في حربها التدميرية لقطاع غزة. مخلفة عشرات آلاف الشهداء منذ بدء العدوان، أغلبهم من الأطفال والنساء.

التعليقات مغلقة.