أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الأمير مولاي رشيد يفتتح الدورة 15 لمعرض الفرس بالجديدة

المداني افريني

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، اليوم الإثنين، بمركز المعارض محمد السادس، الدورة الخامسة عشر لمعرض الفرس بالجديدة، الذي يستمر حتى 6 أكتوبر تحت شعار تربية الخيول في المغرب: الابتكار والتحدي.

حظي الأمير مولاي رشيد عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية، باستقبال رسمي، تلاه عرض تحية من القوات المساعدة.

كما تم تقديم السلام على الأمير من قبل عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، ووالي جهة الدار البيضاء – سطات، محمد أمهيدية، ورئيس مجلس الجهة عبد اللطيف معزوز، وعامل إقليم الجديدة بالنيابة، محمد سمير الخمليشي. كما قام عدد من أعضاء المجلس الإقليمي للجديدة ورئيسة جماعة الحوزية ورؤساء مؤسسات أخرى بتقديم التحية لسموه.

قام الأمير بجولة في مختلف أروقة المعرض، حيث استكشاف فضاءات متنوعة تشمل المؤسسات وقرية المربين ودار الصانع والقرية الدولية وقرية الفن والثقافة وفضاء الجهات.

سلط هذا الحدث الضوء على التراث الغني الذي يتمتع به الحصان في الثقافة المغربية، حيث يرتبط بقوة بالتاريخ والهوية الوطنية.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن المعرض مجموعة متنوعة من الأنشطة المتعلقة بالخيول، تشمل مسابقات وعروض راقية مثل كأس الأبطال للخيول البربرية وكأس الأبطال للخيول العربية البربرية والمباراة الدولية أ لجمال الخيول العربية الأصيلة، فضلاً عن الجائزة الكبرى للملك محمد السادس في القفز على الحواجز وسباقات التبوريدة.

كما يركز المعرض على الجوانب الثقافية والعلمية، مع تنظيم ندوات وورش عمل وموائد مستديرة حول مواضيع تتعلق بالخيول، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية المعدة لجمهور الشباب.

التعليقات مغلقة.