أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الأونروا تدعو إلى هدنة فورية في شمال غزة

أصوات

طالبت وكالة الأمم المتحدة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، إلى هدنة مؤقتة للسماح للسكان بمغادرة مناطق شمال قطاع غزة.

وتأتي دعوة الأونروا في وقت يقول فيه أطباء إنهم يعانون من نقص الإمدادات اللازمة لعلاج المرضى الذين أُصيبوا في الهجوم الإسرائيلي المستمر منذ ثلاثة أسابيع.

وقال فيليب لازاريني، المفوض العام للأونروا، إن الوضع الإنساني وصل إلى مرحلة خطيرة، مشيرًا إلى أن الجثث ملقاة على جوانب الطرق أو مدفونة تحت الأنقاض، بحسب “رويترز”، مضيفا، “الناس في شمال غزة ينتظرون الموت وحسب، يشعرون بفقدان الأمل”.

واستطرد ذات المتحدث، “أدعو إلى هدنة على الفور، حتى ولو لبضع ساعات، لتوفير ممر إنساني آمن للعائلات التي ترغب في مغادرة المنطقة والوصول إلى أماكن أكثر أمنًا”.

وتزامنت الدعوة مع وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى (إسرائيل)، بحثًا عن سبل لإحياء محاولات التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وفي سياق متصل، أفاد مسؤولين عن الدفاع المدني الفلسطيني، أن جثث عشرات الأشخاص الذين قتلهم جيش الاحتلال متناثرة على الطرق وتحت الركام. وأضافوا أن فرق الإنقاذ لم تتمكن من الوصول للجثث، بسبب استمرار قصف الطيران الحربي.

 

التعليقات مغلقة.