أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الإتحاد الأوروبي : صفعة ”البوليساريو” وانتصار لمنتجات المغرب في الصحراء

تبنت المفوضية الأوربية،  الأربعاء، قرار تجديد اتفاق الصيد البحري مع المغرب شاملا لمنطقة الصحراء المغربية  .

وحسب بلاغ للمفوضية الأوربية فإن ” الحفاظ على الشراكة في قطاع الصيد البحري بين الاتحاد الأوربي والمغرب وتطويرها بشكل أكثر ، يبقى مخرجا أساسيا من خلال إبرام اتفاقية وبروتوكول يتوافقان بشكل كامل مع القانون الدولي والأوربي،  لهما مردودية مستدامة في المجالين البيئي والاقتصادي ”  .

اللجنة الأوربية شددت على أن المغرب ” شريك قريب من الاتحاد الأوربي يستفيد من وضع متقدم في إطار سياسة الجوار الأوربية وكذا اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوربي والمغرب ”  .

الاقتراح الذي اعتمدته المفوضية الأوربية يروم كذلك تحسين الحكامة الجيدة لقطاع الصيد البحري من خلال تعزيز وتقوية التتبع ومراقبة نشاط الصيد في المنطقة .

وبالنسبة للمفوضية الأوربية فإن استمرارية الاتفاق ستكون مفيدة للطرفين ، وذلك عبر دعم المغرب في استراتيجيته الخاصة بالتنمية المستدامة لقطاع الصيد البحري ( أليوتيس ) بفضل المساهمات المالية المهمة التي سيتم رصدها برسم البروتوكول ، فضلا عن تمكين الفاعلين في الاتحاد الأوربي و ضمنهم الذين يشتغلون في قطاع الصيد التقليدي بالعديد من الدول الأعضاء ، من الاستفادة من الإمكانيات المتاحة للصيد التي يقدمها الاتفاق والبروتوكول المعدل .

التعليقات مغلقة.