أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“الإتلاف الوطني” لدعم حراك فكيك يصادق على ميثاقه التأسيسي

أصوات

صادق “الإتلاف الوطني” لدعم حراك فجيج على ميثاقه التأسيسي، مستكملا هياكله التنظيمية، يوم السبت 05 أكتوبر202، بمقر “فيديرالية اليسار الديمقراطي” بمدينة الدار البيضاء، وذلك بحضور مكونات الائتلاف التي تتشكل من أحزاب ونقابات وجمعيات المجتمع المدني.

وأكد الائتلاف الوطني، على الدعم اللامشروط لحراك فجيج الرافض لخوصصة الماء، معبرا عن اعتزازه بالتجربة الانتخابية التي عكست إرادة الساكنة المطالبة بإبقاء الماء خدمة عمومية تدبرها المجالس المنتخبة، وعدم تحويلها إلى سلعة تحت قناع شركات جهوية مساهمة، والرافضة لانقلاب السلطات على المقرر الذي اتخذه المجلس الجماعي المنتخب من خلال تدخل سافر لا يمت للديمقراطية بصلة.

هذا واستكمال ذات الإتلاف، عبر بلاغ له في الموضوع،  هيكلة مجلسه الوطني المشكل من ممثلين عن التنظيمات والهيئات المشاركة فيه. كما تم الاتفاق، على تشكيل لجنة للمتابعة والتنسيق والإشراف على تسطير برنامج نضالي للدفاع عن حراك فكيك.

ويهدف الائتلاف وفقا لميثاقه، إلى “رفع حالة التهميش والإقصاء الذي تعرفه منطقة فكيك، وضمان ديمومة المنظومة الواحية وتوازنها الديمغرافي والاقتصادي وموروثها الثقافي، والترافع من أجل تحقيق مطلب الساكنة، المتمثل خصوصا في التراجع عن القرار القاضي بتفويت مرفق الماء، وإسقاط كل المتابعات مضايقات في حق نشيطات ونشطاء الحراك و الكف عن مضايقات المواطنات و المواطنين بسبب رأيهم وموقفهم من الحراك”، بالإضافة للقيام بـ”مبادرات وفعاليات نضالية متنوعة من أجل دعم حراك فجيج”.

 

التعليقات مغلقة.