أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الإفراج عن الطفلة المناضلة عهد التميمي من سجون الإحتلال

أكد باسم التميمي، والد “عهد”، الطفلة المناضلة المعتقلة الفلسطينية في السجون الإسرائيلية، أنه يتوقع الإفراج عنها يوم الأحد القادم.
وكشف باسم التميمي، في تصريحات لوكالة الأناضول، أول أمس الإثنين، أن آخر موعد للإفراج عن ابنته “عهد”، هو يوم 19 أغسطس القادم، لكنه يتوقع أن تحصل على قرار بالإفراج المبكر.
وأوضح أن: “السلطات الإسرائيلية عادة لا تبلغ المعتقل، أو عائلته بموعد الإفراج عنه، لكنني أعتقد أنها ستحصل على قرار (منهلي)”، و”المنهلي” هو قرار تتخذه مصلحة السجون الإسرائيلية يقضي بتخفيض 21 يومًا من مدة المحكومية لبعض المعتقلين، بعد عملية تقييم خاصة.
ولحد الآن لم تصدر أي معلومات عن سلطات السجون الإسرائيلية، حول موعد الإفراج عن “التميمي” حتى الآن، حيث كانت محكمة عسكرية إسرائيلية، قضت مارس الماضي بسجن “التميمي”، 8 أشهر، بتهمة “إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته”، بموجب صفقة توصلت إليها النيابة العسكرية في إسرائيل مع فريق الدفاع عنها.
ومنذ اعتقالها من طرف جنود الإحتلال الصهيوني، تحولت الطفلة التميمي، عقب ساعات من إعلان اعتقالها، في 19 ديسمبر 2017 إلى أيقونة للمقاومة الشعبية السلمية في فلسطين.
وجدير بالذكر أن مصادر فلسطينية كشفت أنعدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يبلغ نحو 6500 معتقل، بينهم نحو 350 طفلا، وفق إحصائيات فلسطينية رسمية.

التعليقات مغلقة.