أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الإيقاف يطال أمنيين مخالفين للضوابط القانونية بسلا

محمد حميمداني

 أوقفت المديرية العامة للأمن الوطني عن العمل ، بصفة مؤقتة ، ثلاثة ضباط للأمن و مقدم شرطة رئيس ، تابعين لكل من الهيئة الحضرية و فرقة شرطة المرور بالأمن الإقليمي بسلا ، و ذلك بسبب ارتكابهم لمخالفات مهنية و تقاعسهم عن تأدية واجبهم المهني. 

 عقوبات تبقى أولية في انتظار عرض الأربعة على أنظار المجلس التأديبي للأمن الوطني لمعرفة القرار الذي سيتم اتخاذه في حقهم ، و تكييف الجزاءات الإدارية مع قرار المجلس المتخذ .

 جاء ذلك عقب القرار الذي أصدرته لجنة مركزية تابعة للمفتشية العامة للأمن الوطني ، بعد مباشرتها لعمليات مراقبة ، و بطريقة سرية ، لعمل موظفي الشرطة خلال أداء مهامهم بالشارع العام ، حيث رصدت تقاعس الموظفين الأربعة عن أداء مهامهم الوظيفية ، إضافة إلى رصد ارتكابهم لمخالفات مهنية .

 و أوضح مصدر أمني ، أن المخالفات المسجلة توزعت ما بين مغادرة مقر العمل بدون عذر مقبول ، إضافة إلى عدم احترام شروط التباعد الصحي ، و إهمال آليات الوقاية عند تطبيق أحكام مدونة السير ، و امتطاء سيارة عائدة لمواطنين أثناء مزاولة أحدهم لمهامه ، فضلا عن عدم تحرير مخالفات سير للبعض على الرغم من ثبوت وقائع الخرق لقانون السير و الجولان .

 و أشار ذات المصدر ، إلى أن اتخاذ قرار التوقيف المؤقت عن العمل في حق هؤلاء الموظفين المخالفين يأتي في سياق جهد مصالح الأمن الوطني و سعيها لتوطيد التخليق المرفقي، و إرساء الحكامة الأمنية الجيدة في العمل الشرطي ، فضلا عن ضمان التطبيق السليم للقانون في حق الجميع بدون تمييز أو محاباة بين عموم  المواطنات و المواطنين .

التعليقات مغلقة.