أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المكتب الإقليمي بالحوز لجنة الإعلام والتواصل

على إثر الاجتماعات التنسيقية للمكاتب المسيرة للوداديات السكنية بتحناوت المذكورة أعلاه، و التي تناولت حصيلة أكثر من عشر سنوات من التأسيس حيث أنه تم تعطيل كل المشاريع السكنية للوداديات بالبلدية المذكورة بسبب التأخير الطويل الذي عرفه تصميم التهيئة بالمنطقة. و في استغراب تام من هذا التأخير غير المبرر خصوصا بعد أن تمت المصادقة على وثيقة التعمير من طرف اللجنة التقنية المحلية ( CTL ) منذ 29 يناير 2015، و بعد تماطل كبير في تنفيذ مسطرة المصادقة على وثيقة التعمير، و بعد سلسلة من اللقاءات الماراثونية مع السلطات المعنية من طرف الوداديات السكنية، تم إخراج الوثيقة إلى البحث العلني لاستكمال إجراءات المصادقة بتاريخ 24 يناير 2018 إلى غاية 24 فبراير من نفس السنة بمقر بلدية تحناوت. و بعد تكثيف الاتصالات بالسلطات المعنية و تلقي عدة وعود بالتسريع في إخراج وثيقة التعمير إلى الوجود، و إيداع ملفات مشاريع الوداديات السكنية ببلدية تحناوت تفاجأنا برفض مشاريعنا بحجة عدم المصادقة النهائية على تصميم التهيئة و التي استمرت لما يقرب عقدا من الزمن. وبناء عليه نعلن ما يلي:
– رغبة منخرطي الوداديات السكنية في الحصول على سكن لائق كحق مشروع في إطار قانوني على غرار مجموعة من المناطق بالمملكة.
– استنكارنا للتأخير الكبير الذي عرفه ملف المشاريع السكنية للوداديات، و تعطيل المصادقة النهائية على تصميم التهيئة خصوصا بعد أن وصلت المسطرة إلى مراحلها الأخيرة، مما خلف استياء كبيرا و احتقانا في صفوف منخرطي الوداديات المذكورة.
– مناشدتنا للإدارات المسؤولة على الملف و على رأسها السيد عامل الإقليم لإيجاد حل سريع لملفاتنا العالقة منذ سنوات طويلة، و إصدار تعليماته للتسريع بإخراج وثيقة التعمير.
و عليه، فإن الوداديات السكنية أعلاه تعتزم تنظيم وقفة احتجاجية أمام عمالة إقليم الحوز سيتم الاعلان عن موعدها لاحقا، و ذلك من أجل الاحتجاج على التأخير الذي طال مشاريعها السكنية، وتماطل الجهات المعنية في الافراج عن تصميم التهيئة لبلدية تحناوت، مما يتعارض مع الرؤية التنموية التي سن دعائمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

التعليقات مغلقة.