أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الاستاذ عبدالواحد صفوري يسعى إلى تحفيز الاستثمار و تحقيق التنمية وفق قضاء تجاري قوي يحمي الاستثمار .‎

جريدة أصوات

أحمد اموزك ،

 

منذ ان تم تعيين الاستاذ ” عبدالواحد صفوري ” في منصب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف التجارية بالدارالبيضاء و هو يضع من صلب إهتمامه كهدف رئيسي بان يحفز الاستثمار نحو تحقيق التنمية بوجود قضاء تجاري قوي يحمي الاستثمار.

 

هدا وقد علمت جريدة ” أصوات ” انه في إطار برنامج المجلس الاعلى للسلطة القضائية قد تم عقد لقاء تواصلي برواق المعرض الدولي للنشر.  الكتاب بمدينة الرباط ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده .

 

إذ أكد الأستاذ ” محمد صفوري ” في معرض مداخلته ان : « تحفيز الاستثمار و تحقيق التنمية رهين بوجود قضاء تجاري قوي يحمي الاستثمار في سياقه الوطني و الدولي ، لاسيما بعد الآثار المترتبة عن العولمة » .

 

 

و يضيف الاستاذ ” صفوري ” رئيس المحكمة التجارية بالدارالبيضاء على أن « دور القاضي التجاري لا ينحصر في الوظيفة التقليدية المتمثلة في الفصل في المنازعات بين الأطراف من خلال تطبيق القانون على الواقعة المعروضة عليه ، و إنما يتجاوز ذلك نحو ادوار جديدة ،ذات ابعاد أعمق ترمي إلى تحفيز و تشجيع الاستثمار من خلال حماية المقاولة كخلية اقتصادية » .

 

و تابع الاستاذ ” صفوري ” كلمته على أن « المملكة المغربية تواصل إرساء دعائم مجتمع متضامن يتمتع فيه الجميع بالامن و الحرية و الكرامة و المساواة و تتحقق فيه التنمية و الاقلاع الاقتصادي » .

 

 

و يؤكد الاساتد” صفوري ” على أن : « القضاء التجاري يلعب دورا محوريا في بلوغ المقاصد النبيلة و السامية ، خاصة في الشق المتعلق بتحفيز الاستثمارات الأجنبية » .

 

و في هدا الإطار أكدت الرسالة الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده بتاريخ 21-10-2019 ضمن فعاليات المؤتمر الدولي بمراكش ، على ضرورة تبني لا مادية الإجراءات و المساطر القضائية و انخراط كل مكونات العدالة في ورش التحول الرقمي » .

 

و هدا الامر ما يتبع خطاه الاستاذ ” عبدالواحد صفوري ” منذ تقلده مهام رئاسة محكمة الاستئناف التجارية بالدارالبيضاء.

التعليقات مغلقة.