أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الانطلاقة الرسمية للمرحلة الثانية من برنامج “فرصة للجميع”

تراس وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، الاربعاء 19 يونيو بالمركز الفني الغزواني بمراكش الإنطلاقة الرسمية للمرحلة الثانية لبرنامج “فرصة للجميع 2019 -2020.

وكان السيد أمزازي مرفوقا بالسيد بوانسو ، ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنسق الأمم المتحدة المقيم بالمغرب، والممثلة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة – اليونسيف- بالمغرب جيوفانا باربريس إلى جانب سفير المملكة المتحدة بالمغرب  توماس رايلي .

ويعتمد البرنامج على مقاربتين تكامليتين: مقاربة تشاركية مع قطاع التكوين المهني والمجتمع المدني والقطاع الخاص وجمعيات اباء واولياء التلاميذ، وكذا مقاربة الانصاف القائمة على الادماج واحترام النوع واستهداف اليافعين والشباب الاكثر هشاشة.

 ويبقى الهدف من خلال تبني الوزارة لهذا البرنامج هو رفع تحدي البطالة لدى الشباب واليافعين وحاملي شهادات التكوين المهني من خلال تطوير كفاءاتهم ومعارفهم وفتح فرص أمامهم لأجل حياة اقتصادية واجتماعية نشيطة مما سيساهم في تحقيق أهداف المبادرة العالمية “جيل بلا حدود” التي أطلقها المنتظم الدولي والتي تسعى إلى استفادة جميع الشباب الذين تتراوح أعمارهم مابين 10 و24 سنة من التعليم والتعلم أو التكوين المهني أو الاندماج في سوق الشغل.

ويتمحور البرنامج حول 3 محاور:

  • تعزيز جودة التربية في التعليم الثانوي الاعدادي عبر ادماج المهارات الحياتية والمواطنة في المناهج والانشطة الموازية، وكذا تعزيز نظام التوجيه الدراسي.
  • محاربة الهدر المدرسي.
  • تطوير فرص التعلم والتكوين من خلال تطوير نموذج الفرصة الثانية الجيل الجديد ذي جودة.

 وستغطي المرحلة الثانية لبرنامج “فرصة للجميع” المدعمة من طرف المملكة المتحدة ، في البداية أربع أكاديميات جهوية للتربية والتكوين وهي جهة سوس ماسة، ومراكش آسفي ، وطنجة -تطوان -الجسيمة وجهة الشرق.

التعليقات مغلقة.