أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

البرازيل: حصيلة مرتفعة جدا لضحايا الفيضانات والتي لا زالت مهيأة للمزيد من الارتفاع مع وجود العديد من المفقودين + فيديو

سجلت البرازيل إحدى أسوأ الكوارث التي عصفت بها، بعد تسجيل حصيلة ثقيلة من ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت البلاد، حيث وصل العدد مؤقتا إلى 139 شخصا قضوا غرقا، بعد عثور فرق الإنقاذ على جثث جديدة تحت أكوام الطين في مدينة “بيتروبوليس”.

 

وللإشارة فإن عدد عناصر الإنقاذ الذين يسابقون الزمن لإنقاذ الأرواح المفقودة، قد بلغ أكثر من 500 عنصر يستعينون في ركوب رهان البحث الشاق بمروحيات وحفارات وكلاب بوليسية، على الرغم من تضاءل الفرص في العثور على ناجين قيد الحياة.

 

كارثة ضخمة ضربت البلاد، ففي حي “ألتو سيرا” لوحده ابتلع انهيار طيني حوالي 80 منزلا، وفي وسط المدينة، غمرت الدموع أفراد عائلة بينما كان عناصر الإنقاذ يبحثون في أنقاض منزل منهار بحثا عن أم لأربعة أطفال بعد العثور على جثث الأب وطفلين، في مشاهد إنسانية مروعة.

 

السلطات في هاته المنطقة التي تقف عاجزة أمام هول الكارثة وفداحة الأضرار تقول إن أكوام الطين والأنقاض غير مستقرة، لذلك يتم إجراء عمليات البحث باستخدام معدات يدوية

 

انهيار أرضي أصاب أيضا مناطق في “ريو دي جانيرو”، والتي صورها أحد المواطنين، حيث المشاهد درامية لفيضانات وانهيار أرضي أودى بحياة العشرات من الأشخاص في البرازيل.

التعليقات مغلقة.