أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

البطالة تعجل بمثول العثماني أمام مجلس النواب

من المرتقب أن يمثل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، يوم الإثنين المقبل، أمام مجلس النواب في إطار جلسة عمومية تخصص لتقديم الأجوبة المتعلقة بالسياسة العامة.

وسيسائل أعضاء الغرفة الأولى رئيس الحكومة حول المخطط الوطني للتشغيل، وكذا “استفحال أزمة التشغيل”، بالإضافة إلى أسئلة تتعلق بالعلاقات بين المغرب والاتحاد الأروبي.

كما سيجيب رئيس الحكومة خلال هذه الجلسة على أسئلة تتعلق ب”السياسة المتبعة في مجال محاربة الفقر والاقصاء الاجتماعي”، وكذا حول “السياسة العمومية لتعزيز منظومة حقوق الإنسان”.

ويشار إلى أن البرنامج التنفيذي للمخطط الوطني للتشغيل، الذي تمت المصادقة عليه واعتماده شهر أبريل الماضي، يهدف خلال الفترة ما بين 2018 و 2021 إلى إحداث مليون و 200 ألف منصب وفرصة شغل، ودعم التشغيل المأجور لفائدة أكثر من 500 ألف باحث عن شغل، فضلا عن مواكبة إحداث أزيد من 20 ألف وحدة اقتصادية صغيرة، بالإضافة إلى المحافظة على معدل النشاط فوق نسبة 46 بالمائة.

وقد وصل عدد العاطلين بالمغرب إلى 1.27 مليون عاطل، أغلبهم من الشباب، حيث يبلغ عددهم 810 ألفا، حسب مذكرة المندوبية السامية للتخطيط حول سوق الشغل بالمغرب إلى غاية شهر مارس الماضي.

التعليقات مغلقة.