أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

البطولة الوطنية الاحترافية ( 2017-2018) : ظروف مواتية لخلق الانسجام داخل الكوكب المراكشي أملا في تحقيق نتائج مهمة في منافسات البطولة

حرص المكتب المسير لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، استعدادا للموسم الرياضي المقبل، على تهييئ كل الظروف المواتية لخلق الانسجام بين المدرب يوسف مريانة واللاعبين، وذلك أملا في تحقيق نتائج مهمة في منافسات هذه البطولة.

وقد عمد المكتب إلى إعادة تشكيل الفريق بتطعيمه بعدد من العناصر الشابة في إطار نهج سياسة تشبيب الفريق، مقابل الاستغناء عن مجموعة من اللاعبين وصل عددهم إلى عشرين لاعبا، وذلك من أجل الاعتماد على خدمات 26 لاعبا عوض أزيد من 40 لاعبا كما كان الأمر سابقا.

وفي هذا الصدد، أكد الناطق باسم المكتب المسير لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم السيد برادة سلوان، أن هذا الفريق يطمح خلال منافسات البطولة الوطنية الاحترافية للموسم 2017- 2018، إلى احتلال مراتب متقدمة.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الفريق المراكشي بدأ، بشكل مبكر، استعداداته لهذا الموسم الرياضي، والتي انطلقت في شهر يوليوز بتربص دام 15 يوما بمدينة أكادير، ثم العودة إلى مراكش لاستكمال التحضيرات أملا في تحقيق الانسجام والتلاحم بين جميع مكونات الفريق.

وأشار إلى أن هذه الاستعدادات التي رافقها إجراء مجموعة من المباريات الودية، مرت في ظروف جيدة، وسجلت انسجاما كبيرا بين الطاقم الإداري والتقني واللاعبين، مما يبعث، يقول السيد برادة، على الطمأنينة ويعزز الثقة في العناصر الشابة التي تشكل الفريق.

وأوضح أن المكتب المسير بمعية مدرب الفريق يوسف مريانة قرر الاستغناء عن خدمات 20 لاعبا في صفوف فريق “النخيل”، والتي كانت تثقل كاهل ميزانية الكوكب، في حين تم انتداب عناصر شابة، بحيث لم يعد يتجاوز متوسط أعمار اللاعبين 24 سنة ما عدا لاعبين أو ثلاثة تم الاحتفاظ بهم بالنظر إلى تجربتهم التي ستشكل قيمة مضافة للرفع من مستوى أداء الفريق.

واعتبر السيد برادة سلوان أن الانتدابات كلها كانت مقننة وتحت إشراف المدرب الذي يطمح إلى الاعتماد على لاعبين شبان رغبة منه في تكوين فريق قوي مستقبلا، مبرزا أن ممثل مدينة النخيل لن يلعب خلال الموسم الرياضي الجديد على لقب البطولة ولكن سيحرص على احتلال إحدى المراتب المتقدمة، الرابعة أو الخامسة أو السادسة.

وأكد المسؤول بالمكتب المسير للفريق أنه لا خوف على فريق الكوكب المراكشي خلال الموسم الرياضي المقبل لأن هناك تفاهما وانسجاما، مع وجود دعم مالي واستفادة الفريق من الميزانية التي كانت مخصصة للاعبين الذين تم الاستغناء عن خدماتهم، داعيا السلطات المحلية إلى تضافر الجهود من أجل إيجاد حل للمشكل الذي يعاني منه الفريق، والمتمثل في تسديد واجبات الملعب الكبير لمراكش والتي تكلف ميزانية الكوكب مبالغ مهمة شهريا.

وأبرز السيد برادة أن الفريق سيقتصر خلال الموسم الرياضي المقبل على 26 لاعبا، في انتظار التعاقد مع لاعب أو اثنين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء لتطعيم خط الهجوم.

وخلص إلى القول أن استمرار المدرب يوسف مريانة في تدريب الفريق والنتائج الجيدة التي حققها مع الفريق في الجزء الأخير من البطولة الوطنية للموسم الرياضي الماضي، من شأنه منح المزيد من الثقة للاعبين، مبرزا أن مساندة الجمهور لهذا الفريق الشاب، الذي تم تطعيمه أيضا بخمسة لاعبين من أشبال الكوكب، سيشكل حافزا مهما ليكون فريق الكوكب في مستوى انتظارات محبيه، وقادرا على استرجاع أمجاده الكروية وتعزيز إشعاع المدينة الحمراء على المستوى الرياضي.

ومن بين اللاعبين الذي تم انتدابهم لتعزيز صفوف فريق الكوكب المراكشي، النيجيري سيديبي موديبو، ومحمد الحلالي، ومحمد باعيو (حارس)، وكريم الهاني، وزكريا كريران، وعبد القادر القاضي، ورضا التوالي، ومحمد مراد الناجي، بالاضافة إلى عناصر من أشبال الكوكب وهم محمد الجمجمي (حارس) وحسام الغزوي وصلاح الزويتن، وسعد أكوزول.

عبد النبي الصيبي : م.و.م.ع.أ

التعليقات مغلقة.