أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

البيتكوين يتجاوز حاجز 46 ألف دولار.

وصل سعر البيتكوين إلى رقم قياسي جديد صباح اليوم الثلاثاء بنسبة ارتفاع وصلت إلى 18% في ذروة غير مسبوقة، فيما وصل سعر العملة لحدود الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت المغرب إلى 46 ألف 785 دولار، وذلك بعد إعلان الشهر الماضي استثمار شركة تسلا ما يبلغ نحو 1.5 مليار دولار في العملة المشفرة بيتكوين.

وكشفت شركة تصنيع السيارات الكهربائية عن الاستثمار في البيتكوين بعد 10 أيام من إضافة رئيسها التنفيذي إيلون ماسك لوسم “#بتكوين” في حسابه على تويتر، ما أدى إلى ارتفاع سعر العملة مباشرة.

وذكرت الشركة، يوم الإثنين، في بيان للجنة الأوراق المالية والبورصة الأميركية “إن القرار يتماشى مع سياسة الاستثمار الجديدة، التي تتوقع استثمارات في الأصول الرقمية، وكذلك الذهب والأصول الأخرى التي لم يتم تداولها بعد”.

بالإضافة إلى استثمار شركة تسلا في العملة الرقمية الأقوى في العالم، فقد أشار عملاق صناعة السيارات الكهربائية إلى أنه سيبدأ قريبا في قبول عملة البيتكوين كعملية للدفع لشراء منتجاته.

تعتبر عملة البيتكوين عملة افتراضية أنشأها مجهولون سنة 2008، عرفوا باسم ساتوشي ناكاموتو، فيما بدأ التعامل بها في سنة 2009، وتعتبر عملة لا مركزية، لكنها متقلبة بشكل كبير، ويصعب التنبؤ بسعرها.

ونظرًا لهذا التقلب وغموض الجهات التي أنشأتها، لا ترحّب السلطات باستخدامها، وتدعو إلى تشديد تنظيمها.

التعليقات مغلقة.