أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

التزوير و ترويج المؤثرات العقلية يقود ممرضا متقاعدا إلى الاعتقال بالقنيطرة

محمد حميمداني

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالقنيطرة، زوال أمس الأربعاء 10 فبراير الجاري، ممرضا متقاعدا، يبلغ من العمر 62 سنة، يشتبه في تورطه في عدة قضايا قضية تتعلق بالتزوير واستعماله وترويج المؤثرات العقلية والأدوية الطبية بدون رخصة ومحاولة تقديم رشوة.

ووفق البلاغ الصادر عن المديرية العامة للأمن الوطني ، الذي أورد الخبر، فإن المشتبه فيه قد جرى توقيفه من داخل منزل الكائن بحي الشباب بمدينة القنيطرة، و هو متلبس بمحاولة إحداث جرح بجسد إحدى زبوناته و رتقه بواسطة غرز طبية، لتمكين الزبونة من الحصول على شهادة طبية مزورة بناء على أضرار مفتعلة بغرض تمكين الزبونة من استعمالها لإثبات مدة عجز وهمية مرتبطة بقضية زجرية تدور بالمحاكم و تتعلق بالضرب و الجرح بواسطة السلاح الأبيض.

وأضاف البلاغ، أنه و خلال عملية التوقيف هاته، حاول المشتبه فيه تقديم رشوة لعناصر الأمن التي حضرت لعين المكان بغرض إيقافه من أجل مساومتها و ثنيها عن أداء واجبها المهني.

وقد أسفرت عملية التفتيش التيتم إنجازها داخل سيارة المشتبه فيه عن ضبط وحجز شارة وظيفية تخص مستخدمي قطاع الصحة، ومبلغ مالي قدره 86 مليون سنتيم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي، فيما عثر داخل منزل الموقوف على معدات جراحية ومطبوعات لشواهد طبية و20 علبة من الأدوية المخدرة.

وأشار البلاغ، أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الظروف والملابسات المرتبطة بهاته القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر، قبل عرضه على المصالح القضائية ذات الصلة.

 

التعليقات مغلقة.