أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

التقدم والاشتراكية يدعو الأحزاب الى التوسط لدى طلبة الطب

عبر حزب التقدم والاشتراكية عن قناعته بايجاد حل ملائم لملف طلبة الطب . فمنذ شهرين ، والطلبة البالغ عددهم 18.000 يقاطعون امتحانات هذه السنة في مختلف كليات الطب، طب الاسنان والصيدلة، كما انهم اعلنوا مؤخرا عن مقاطعتهم للامتحانات الاستدراكية. واكد الطلبة خلال ندوة صحفية عقدت الاثنين الماضي ان هذا القرار يندرج في اطار الاحتجاج على التهديدات التي كانوا ضحايا لها واتهامهم بخدمة اجندات سياسية من طرف الحكومة.

وشدد المكتب السياسي  لحزب”الكتاب” على موقفه المبدئي المُنتصر للحق في الاحتجاج الاجتماعي المسؤول والمنفتح على الحوار المنتج، البعيد عن خدمة أي أجندة سياسوية أو خلفيات تأزيمية، معربا عن تطلعه بأنْ تُجسد الاستجابةُ لأربع عشرة نقطة من أصل ست عشرة نقطة، ضمن مجموع مطالب هؤلاء الطلبة، سببا مُقنعا لهم من أجل العودة السريعة إلى استدراك الحصص الدراسية واجتياز الامتحانات وتفادي السيناريو الأسوأ المتمثل في سنة بيضاء لن تكون في مصلحة أي طرف من الأطراف.

وبحسب احد المسؤولين في الحزب، فان هذا الاخير يرغب في التدخل لدى الحكومة من اجل تفادي تكرار الاخطاء وتمكين الاحزاب من اداء ادوارها لتجننب الاحراجات والقرارات المتسرعة، كما يسعى الحزب الى التدخل لدى الطلبة من اجل انهاء اضرابهم بعد حصولهم على 80%  من مطالبهم.

التعليقات مغلقة.