أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع: منح الجنسية المغربية لمن لا يستحقها فعل خياني في حق الشعب المغربي

أصوات

استنكرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، تقديم ملتمس إلى البرلمان يقضي بمنح الجنسية المغربية لجميع أبناء وأحفاد اليهود المغاربة، معتبرينه -أي الملتمس-  “فعلا خيانيا في حق الشعب المغربي” على حد تعبيرهم. مشددة على أن هذا الملتمس، “لا يمثل الشعب المغربي بل يمثل حفنة من المرتزقة المأجورين من طرف الصهاينة وأدواتهم”.

وقالت ذات الهيئة المغربية، أن الملتمس، الذي تقدم به مواطن مغربي يدعى (ح. ب.م)، إلى البرلمان المغربي، بتاريخ الثامن من أكتوبر 2024، لينظر فيه النواب في حال حصل على 20000 توقيع، “يشكل خطرا على استقرار واستقلال سيادة المغرب، إذ بمقتضاه تمنح الجنسية لمستوطنين ومجرمين ومجندين في جيش عرف بإرهابه وإجرامه وإبادته الجماعية لشعب فلسطين، وأدانته المحاكم الدولية”.

واعتبر مناهضو التطبيع أن تقديم هذا الملتمس في الظرفية الحالية التي تشهد تصاعد هجمات جيش الاحتلال على الشعبين الفلسطيني واللبناني، بمثابة استفزاز لمشاعر المغاربة وغدرا للدماء الفلسطينية واللبنانية التي لا زالت تراق على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد التنظيم نفسه، استعداده لمواجهة هذا الملتمس، مؤكدا على كونه يهدف إلى محاولة “اخترق النسيج المجتمعي من طرف الصهاينة المجرمين”، حسب قول ذات المصدر، وذلك  من خلال تنظيم مختلف الأشكال الاحتجاجية والقانونية.

التعليقات مغلقة.