أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الحرب على لبنان: مستجدات الوضع الميداني  

أصوات

حاولت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي التسلل إلى داخل الأراضي اللبنانية فجر يوم الأربعاء 02 أكتوبر 2024، عبر بلدة “العديسة” على الحدود، حيث اندلعت اشتباكات بينها وبين عناصر المقاومة اللبنانية التابعة لحزب الله. الشيء الذي أفضى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين.

وأعلن حزب الله تصديه لقوات المشاة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث حاولت التسلل من “العديسة”، المقابلة لما يعرف بـ”إصبع الجليل”، بعدما شن سلاح الجو سلسلة من الغارات العنيفة على الضاحية الجنوبية.

وبعد البسالة التي أبداها مقاتلو المقاومة اللبنانية في تصديهم لجيش الاحتلال، اضطر هذا الأخير إلى إطلاق النار من المروحيات قرب الحدود لإجلاء جنوده الجرحى من ساحة القتال.

ومن جهته، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قتالا عنيفا يدور مع حزب الله في الجنوب اللبناني. وحث في بيان وجهه إلى سكان الجنوب بعدم الانتقال بالمركبات من شمال “الليطاني” إلى جنوبه.

وفي سياق متصل، فقد تعرضت الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي تعد معقل حزب الله، لـ 17 غارة إسرائيلية في مناطق مختلفة، منها (حارة حريك، وبرج البراجنة، فضلا عن الشويفات، العمروسية، الحدث، والشياح).

هذا وجاءت هذه المستجدات الميدانية بعد ساعات من الهجوم الإيراني على (إسرائيل) بأكثر من 250 صاروخا، حيث أكدت طهران نجاح هجومها بإصابة أهدافه، بينما اعتبر الإسرائيلي أنه لم يتأثر بالهجوم.

 

التعليقات مغلقة.