أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الحكومة المغربية: الحالة المرصودة بالبيضاء محلية و ليست وافذة

بايتاس: الحالة تحورت في الدار البيضاء

الحكومة المغربية: الحالة المرصودة بالبيضاء محلية و ليست وافدة

بايتاس: الحالة تحورت في الدار البيضاء

 

 

أعاد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، التأكيد على أن أول حالة إصابة بمتحور “أوميكرون”، التي تم رصدها بمدينة الدار البيضاء، غرب المغرب، هي غير وافدة وأنها تحورت بالدار البيضاء.

 

جاء ذلك خلال ندوة صحافية عقد “بايتاس” عقب انتهاء أشغال المجلس الحكومي، اليوم الخميس، حيث قال إنه “يتكرر سؤال كيف ظهرت هذه الحالة وحنا سادين.. أنا أنقل معطيات طبية و ديال ذوي الاختصاص، المتحور ظهر في بلادنا، والفيروس يتحور بشكل متكرر، فطبيعي جدا هاد الفيروس بدأ يتحور بشكل يومي، وظهرت هذه الحالة في بلادنا”، مضيفا “هاد الفيروسات ملي كتتحور المنظمة العالمية للصحة كتراقب، وملي كتلقى شي فيروس يثير القلق كتقولها”.

 

يأتي هذا التصريح عقب إعلان وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، يوم أمس الأربعاء، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” بمدينة الدار البيضاء.

 

وكانت الوزارة قد ذهبت إلى تطمين المواطنين من خلال بلاغ صادر عنها بأن “هذه المواطنة توجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى المؤسسات الاستشفائية بالدار البيضاء، حيث تم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، كما أن الحالة الصحية للمصابة مستقرة ولا تدعو إلى القلق”.

تعليق 1

التعليقات مغلقة.