أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الحكومة تكشف تاريخ الزيادة في أجور مستخدمي الصحة

أصوات

 

 

 

 

 

قالت الحكومة المغربية إنه سيتم تنفيذ زيادة في أجور كل من هيئة الممرضين بوزارة الصحة. وأيضا هيئة الممرضين وتقنيي الصحة المشتركة بين الوزارات. وذلك بمبلغ شهري صاف قدره في 1000 درهم.

 

 

 

 

 

وكان مجلس الحكومة، المنعقد أمس الخميس، تحت رئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة. قد صادق على مشروعي مرسومين في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة الممرضين بوزارة الصحة. والنظام الأساسي الخاص بهيئة الممرضين وتقنيي الصحة المشتركة بين الوزارات.

وأوضحت الحكومة أن مبلغ الزيادة المقرر سيتم صرفه على قسطين متساويين. حيث سيتم صرف القسط الأول، المحدد في 500 درهم صافية في الشهر، ابتداء من فاتح يوليوز الجاري. فيما سيتم القسط الثاني، ومقداره 500 درهم، ابتداء من فاتح يوليوز 2025.

وأكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني. الناطق الرسمي باسم الحكومة. خلال ندوة صحافية، عقب اجتماع مجلس الحكومة، بالرباط. أن المجلس صادق على مشروع مرسوم يخص فئة الممرضين بهدف استكمال أجرأة التدابير المتعلقة بتحسين الدخل بالقطاع العام. تنفيذا لاتفاق الحوار الاجتماعي. مفيدا أن الحكومة ملتزمة بكل الاتفاقات الموقعة مع المركزيات النقابية.

 

 

 

 

 

وكانت الحكومة قد صادقت على مشروع المرسوم رقم 2.24.676. القاضي بتغيير المرسوم رقم 2.06.620، الصادر في 13 أبريل 2007. في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة الممرضين بوزارة الصحة. ومشروع المرسوم رقم 2.24.677 بتغيير المرسوم رقم 2.17.535، الصادر في 28 سبتمبر 2017. في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة الممرضين وتقنيي الصحة المشتركة بين الوزارات. والذي قدمته “غيثة مزور”، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

 

 

د. الشناوي: قمع مسيرة الأطر الصحية ب”الرباط” هو “بركان” غير مسبوق ومحاكمة للحكومة

التعليقات مغلقة.