أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“الحمامة” تظفر برآسة مجلس جهة سوس ماسة

تم الإعلان رسميا عن ظفر “كريم اشنكلي” المنتسب لحزب “التجمع الوطني للأحرار” برآسة مجلس جهة سوس – ماسة،و ذلك بإجماع أعضاء المجلس.

“كريم اشنكلي” اعتبر هاته الثقة التي وضعتها الساكنة فيه وساما على صدره ، مؤكدا أنه سيعمل مع الفريق المكون للمجلس على تحقيق التنمية الشاملة ، و استكمال باقي حقول الإنجازات التنموية التي ستعود بالنفع على الساكنة ، و ضمنها برنامج التسريع الصناعي ، مشيدا بعمل المجلس السابق ، و معتبرا الإنجازات المرسومة بمثابة خريطة طريق لتحقيق التنمية و البناء الشامل.

انتخاب باقي هياكل المجلس و ضمنها اختيار نواب للرئيس تمت بشكل سلس لحصول اتفاق و توافق قبلي على اللائحة الواحدة المقدمة ، و التي حضيت بإجماع المصوتين البالغ عددهم 56 صوتا.

و قد تضمنت اللائحة فوز الاستقلالية “زينب قيوح” بمنصب النائب الأول لرئيس المجلس ، و البامي “محمد أوضمين” بمنصب النائب الثاني ، فيما حصل كل من “رشيد بوخنفر” و “حنان العمري” و “السعدية اكردرس” و جميعهم من حزب “التجمع الوطني للأحرار” على المراكز الثالث و الرابع و الخامس على التوالي ، فيما حاز مركز النائب السادس “حسن مرزوقي” عن حزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” ، و “عادل مفاكر” إضافة إلى “محمد اوضور” من حزب التجمع الوطني للأحرار” على منصبي النائب السابع و الثامن لرئيس المجلس.

في سياق متصل تم انتخاب “عبد العزيز البهجة” عن حزب “الاستقلال” كاتبا للمجلس بعد تنازل منافسته “نعمة السعدية” عن حزب “التجمع الوطني للأحرار” و حصوله على 55 صوتا ، فيما آلت نتيجة نائب كاتب المجلس إلى “أمال ماهر” عن حزب “الأحرار” بعدما تحصلت على 56 صوتا ، و هو مجموع عدد الحاضرين.

التعليقات مغلقة.