أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“الحمامة” و “الميزان و “الكتاب” تنتزع تمثيل “الحاجب” جهويا

الاعلامي المتخصص

آلت نتائج تحديد ممثلي إقليم الحاجب ، داخل مجلس جهة فاس مكناس ، برسم الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة ، إلى كل من أحزاب “الحمامة” ، “الكتاب” ، و “الميزان” .

و في هذا الصدد حقق حزب “التجمع الوطني للأحرار” الفوز بمقعدين اثنين ، و هي نفس النتيجة التي حققها حزب “الاستقلال” ، فيما حصل حزب “التقدم و الاشتراكية” على مقعد واحد .

و للإشارة فإن الأحزاب الفائزة في الانتخابات الأخيرة بأقاليم جهة فاس مكناس تتنافس من أجل الظفر ب 61 مقعدا موزعة ما بين 12 مقعدا لكل من عمالتي فاس و مكناس ، و 10 مقاعد لإقليم تاونات ، و 9 مقاعد لإقليم تازة ، و 6 مقاعد لإقليم صفرو ، و 5 مقاعد لأقاليم إفران و مولاي يعقوب و الحاجب و بولمان .

و كانت نتائج الانتخابات التشريعية و الجهوية و المحلية ، ليوم 8 شتنبر ، بجهة فاس مكناس ، قد أفرزت خريطة سياسية جديدة تقاسمت نتائجها ثلاثة أحزاب قوية ، و هي كل من التجمع الوطني للأحرار ، و الأصالة و العاصرة ، و الاستقلال ، و هي نفسها التي فرضت نفسها كقوى أساسية في المشهد السياسي الوطني ، لكن أيا من هاته الأحزاب الثلاثة لم يحصل على أغلبية مريحة جهويا و محليا الأمر الذي يفرض عقد تحالفات يتوخى أن تكون منسجمة لإعطاء الفعالية في التدبير الجماعي

التعليقات مغلقة.