أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الخارجية الإسبانية تهنئ “أخنوش” فهل تعيد اسبانيا حساباتها

مكتب الرباط

 

هنأت وزارة الخارجية الاسبانية بقوة الحكومة المغربية الجديدة المعينة لتدبير مرحلة الخمس سنوات المقبلة ، بعد أن تم تعيينها من طرف جلالة الملك “محمد السادس” نصره الله ، بناء على نتائج الانتخابات التشريعية التي تم إجراؤها يوم  8 شتنبر الفارط .

 

جاء ذلك من خلال بيان ، أصدرته الخارجية الإسبانية ، يوم الجمعة ، قالت فيه، إنها تأمل معها في الحفاظ على “الشراكة الاستراتيجية” مع المغرب و تعزيز التعاون النموذجي في مجالات متعددة.

وأضاف البيان أن إسبانيا تراهن على أن العمل مع الحكومة المغربية الجديدة سيؤدي حتما إلى تطوير العلاقات الثنائية و الاستراتيجية القائمة بين البلدين و المبنية على أساس الثقة و الاحترام و المصلحة المتبادلة . مشيرا إلى أن “المغرب شريك استراتيجي و بلد جار و صديق ترغب إسبانيا معه في تطوير تعاون نموذجي ومثمر في مجالات متعددة ، مما يساهم في الاستقرار والازدهار الإقليمي”.

 

جاء هذا البيان في ظل حالة التوثر التي تشهدها علاقة الرباط بمدريد ، فهل تشكل هاته التصريحات و تشكيل الحكومة الجديدة فيب المغرب بوابة لإعادة اللحمة الطبيعية لعلاقات البلدين ، بإعادة إسبانيا لسياساتها المعتمدة اتجاه الوحدة الترابية للمملكة المغربية .

التعليقات مغلقة.