أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الخارجية السعودية..استدعاء السفير اللبناني احتجاجا على تصريحات شربل وهبة

صرحت وزارة الخارجية السعودية الثلاثاء عن استدعاء سفير لبنان لتسليمه مذكرة احتجاج، ردا على تصريحات وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية شربل وهبة، أدلى بها في مقابلة تلفزيونية وبدا أنه يحمل دول الخليج مسؤولية ظهور تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقامت وزارة الخارجية السعودية باستدعاء السفير اللبناني الثلاثاء لتسليمه مذكرة احتجاج ضد الإساءات لصادرة من وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية شربل وهبة.

وأعربت الخارجية السعودية في بيان نشرته على حسابها في تويتر “عن تنديدها واستنكارها الشديدين لما تضمنته تلك التصريحات من إساءة مشينة تجاه المملكة وشعبها ودول مجلس التعاون الخليجية الشقيقة”.

من جهته، عبرالرئيس اللبناني ميشال عون الثلاثاء إن تصريحات شربل وهبة وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية في مقابلة تلفزيونية عن دول الخليج، لا تعبر سوى عن رأيه الشخصي ولا تعكس موقف الدولة، وذلك في محاولة لتفادي المزيد من التوتر في العلاقات مع دول حليفة ومانحة للبنان. كما قال سعد الحريري، رئيس الوزراء المكلف الذي يحاول الآن تشكيل حكومة، إن الدعم العربي أمر حيوي. مضيفا “كما لو أن الأزمات التي تغرق فيها البلاد والمقاطعة التي تعانيها لا تكفي”.

التعليقات مغلقة.