أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الخيانة و التحريض موجز ملف الاتهام الذي يعده الديمقراطيون ضد “ترامب”

محمد حميمداني

 قبيل بدأ أطوار محاكمة الرئيس الأمريكي السابق “دونالد نرامب” ، أمام مجلس الشيوخ الأمريكي ، و التي ستبدأ خلال أسبوع واحد ، قدم مجلس النواب ، اليوم الثلاثاء ، موجزا للاتهام المقدم للرئيس ، و التي تأتي عقب أحداث مبنى “الكابيتول” الدامية .

 و قد قدم النواب التهم التي قدموها لمجلس الشيوخ ، و الحجج التي سترافق صك الاتهام ضد ترامب” خلال تلك المحاكمة .

 موجز الاتهام تضمن أن ترامب خان قسم المنصب الذي كان يشغله ، و حرض حشودا عنيفة لمهاجمة مبنى الكونغريس الأمريكي خلال الجلسة المشتركة التي كانت ستنعقد للتصديق على تأكيد إعلان الرئيس الحالي “جو بايدن” فائزا في الانتخابات ، و هو ما أعاق انعقاد الكونغرس لأداء مهامه الدستورية .

 كما اتهم النواب الرئيس السابق بتعريض حياة أعضاء الكونغرس و الأمن القومي للخطر ، معتبرين أن ما قام به كفيل بمنعه من تقلد أي منصب فدرالي في المستقبل .

 و “جيمي راسكين” أحد النواب المسؤولين عن الملف ، استشهد بما قاله مقتحمو مبنى الكابيتول بأن ترامب أرسلهم و أنهم يريدون “شنق مايك” ، أي الرئيس “مايك بنس” ، الذي رفض حينها الانصياع لقرارات “ترامب” بعدم المصادقة على نتائج الانتخابات باعتبار موقعه كرئيس لمجلس الشيوخ الأمريكي .

 مضيفا ، أن الانتخابات وحدها لا تكفي لردع ما ارتكبه “ترامب” ضد ديمقراطية الولايات المتحدة ، بل يجب قطع الطريق على ترامب و أي شخص يمكن أن يقتدي به مستقبلا .

التعليقات مغلقة.