أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الداخلة تحتضن النسخة الثانية “ليوم الترويج والاستثمار” لسنة 2023‎‎

أصوات من الداخلة / خردي لحسن

بقصر المؤتمرات بالداخلة، افتتح والي جهة الداخلة – وادي الذهب، لمين بن عمر، يومه الخميس 11 ماية الحالي، النسخة الثانية من “يوم الترويج والاستثمار” وذلك بحضور العديد من رجال الأعمال والمنعشين الاقتصاديين المغاربة والأجانب، النائب الثالث لرئيس مجلس الجهة، رئيس جماعة الداخلة، الراغب حرمة الله، وكذا وسائل ممثلي وسائل الإعلام. 

النسخة الثانية من “يوم ترويج الاستثمار في مدينة الداخلة”، المنظم من طرف “APDAK ( وكالة ترويج الداخلة)”، والذي يأتي من أجل تسليط الضوء على المقومات الاقتصادية لجهة الداخلة-وادي الذهب، بهدف تعزيز الأصول الاقتصادية لجهة الداخلة – واد الذهب، وإبراز الفرص الاستثمارية العديدة المتاحة في القطاعات الإنتاجية في هذه المنطقة، مثل الزراعة والطاقة المتجددة.

 

انطلقت هذه الحملة الترويجية، المنظمة في إطار تنفيذ برنامج التنمية الجهوية، الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة، الملك محمد السادس، من أجل الترويج الترابي للجهة، وتقديم المشاريع المهيكلة الكبرى لبرنامج التنمية الجهوية كميناء الداخلة الأطلسي.

الداخلة تحتضن النسخة الثانية "ليوم الترويج و الاستثمار” لسنة 2023‎‎
الداخلة تحتضن النسخة الثانية “ليوم الترويج و الاستثمار” لسنة 2023‎‎

 خلال هذا المؤتمر ناقش العديد من الفاعلين المؤسسيين والاقتصاديين الرائدين الآفاق التي توفرها جهة الداخلة، التي تعد نموذجا للتنمية في الأقاليم الجنوبية ومفترق طرق للتجارة القارية مع إفريقيا.

وفي كلمته اوضح السيد بوتال المباركي، أن هذه التظاهرة تشكل رافعة للنهوض بالجهة وتطوير إمكانياتها الاجتماعية والاقتصادية لجعلها أكثر تنافسية وجاذبية، بالنظر إلى أنها تتمتع بموقع استراتيجي كبير وفرص استثمار عديدة.

 وأشار السيد نائب رئيس المجلس الجهوي إلى أن جوهرة الجنوب ستصبح محورا رائدا، يربط المغرب بعمقه الإفريقي، وهو ما سيمكن من خلق فرص هامة للاستثمار لفائدة الفاعلين الوطنيين والأفارقة والأجانب.

الداخلة تحتضن النسخة الثانية "ليوم الترويج و الاستثمار” لسنة 2023‎‎
الداخلة تحتضن النسخة الثانية “ليوم الترويج و الاستثمار” لسنة 2023‎‎

 واكد أيضا على أن الجهة تمتلك، بدون شك، موقعا استرتيجيا يؤهلها لتكون قبلة للاستثمارات وفق النموذج التنموي الذي اطلقه صاحب الجلالة محمد السادس سنة 2015. 

وفي ختام كلمته قدم “بوتال المباركي” الشكر لكل الفاعلين والحاضرين والساهرين على هذا الحدث الذي يعد مهما لدعم ديناميات مختلف المشاريع الإنمائية، والتي ستتيح للمستثمرين الحاضرين فرصة ليصبحوا عناصر فاعلة ومهيكلة لهذا الوضع الاقتصادي للمملكة.

التعليقات مغلقة.