أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الدار البيضاء : فك شيفرة عملية اختطاف و احتجاز و المطالبة بفدية من أحد الضحايا  

محمد حميمداني

 أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء ، صباح اليوم الثلاثاء ، خمسة أشخاص من ذوي السوابق القضائية ، ضمنهم سيدة ، للاشتباه في تورطهم في عملية الاختطاف و الاحتجاز و المطالبة بفدية .

 فوفق البلاغ الصادر عن المديرية العامة للأمن الوطني ، فإن عملية التوقيف هاته جاءت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، و أن المعطيات الأولية المرتبطة بالبحث قادت إلى مكان تواجد المشتبه فيها ، و التي استخدمت كطعم لاستدراج الضحية من الفندق الذي كان يقيم فيه بحجة مساعدته على استئجار شقة مفروشة ذات تكلفة منخفضة .

 و أضاف البلاغ ، أن المختطف تعرض بعد ذلك لعملية تعنيف واحتجاز بالشقة موضوع الطعم ، كما تم تصويره رفقة صفائح من مخدر الشيرا في شريط فيديو ، ضمن اعترافات تحت التهديد بسرقة أطنان من المخدرات ، و ذلك بغرض الابتزاز .

 و أفاد نفس البلاغ ، أن المشتبه فيهم ، طالبوا الضحية بمبلغ 500 مليون سنتيم كفدية على أن يتم إيداعها بأحد البنوك الأجنبية ، قبل أن يكتفوا باستلام و سحب مبلغ أربعة ملايين سنتيم ، تم إرسالها لفائدتهم عبر وكالة لتحويل الأموال .

 عمليات التفتيش التي تم إنجازها ، أدت إلى العثور بحوزة اثنين من المشتبه فيهم على مبالغ مالية يشتبه في كونها جزء من متحصلات هذا النشاط الإجرامي ، إضافة إلى صاعق كهربائي ، تم استعماله خلال عملية تعنيف الضحية بغرض الإخضاع و الاحتجاز .

 و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الخمسة ، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ،  لتحديد الوقائع و معرفة كافة المتورطين المرتبطين بهاته العملية الإجرامية

التعليقات مغلقة.