أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الدفاع الروسية: انتشار دخان سام ب “دونيتسك” نتيجة أعمال تخريبية بمصنع كيماويات

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن كتائب يمينية متطرفة منسحبة، قامت باستفزازات في مصنع للكيماويات بمنطقة دونيتسك، ما أدى إلى انتشار حرائق ودخان سام في مناطق مدنية.

جاء من خلال بيان صادر عن الوزارة صدر ،اليوم الاثنين، ، أكد أن مسلحين منسحبين من الكتائب القومية نفذوا أعمال تخريب في مصنع أفدييكا للصناعات الكيماوية بمنطقة دونيتسك.

 

وأوضح نفس المصدر أن تلك الأعمال “تسببت في انتشار حرائق، ودخان سام في المناطق المدنية”.

 

وسبق لوزارة الدفاع الروسية، أن أكدت، أمس الأحد، مقتل نحو 180 من المرتزقة الأجانب، إثر استهداف مراكز تدريب عسكرية ومركز تدريب يافوريف، غربي أوكرانيا.
وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة، أن الغرب لا يخفي حقيقة العمل على جمع المرتزقة من جميع أنحاء العالم ونقلهم إلى أوكرانيا، “متجاهلين بذلك أعراف القانون الدولي”.
وسبق للاستخبارات الخارجية الروسية، أن أعلنت في وقت سابق، أن قاعدة “التنف” الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة في سوريا، شهدت إعداد إرهابيين تابعين لتنظيم “داعش” يعتزم استخدامهم في دونباس، كما أن وزارة الدفاع الروسية، سبق لها أن أعلنت، في وقت سابق، وصول مرتزقة أجانب إلى أوكرانيا، مؤكدة أن هؤلاء المرتزقة، يرتكبون أعمال تخريب ومداهمات تستهدف قوافل المعدات الروسية، مشيرة إلى وصول حوالي 200 مرتزق كرواتي إلى أوكرانيا.

التعليقات مغلقة.