أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الدكالي لأصوات: المنتدى الدولي للصيدلة تجسيد للتعاون جنوب -جنوب

حسناء آيت علي

اكد وزير الصحة انس الدكالي، وزير الصحة، على هامش افتتاح اشغال الدورة 20 لمن المنتدى الدولي للصيدلة بمراكش، يومه الجمعة، في تصريح حصري لجريدة اصوات ، ان هذا الملتقي يعتبر مناسبة لتبادل الخبرات والمعارف وكذا التجارب الناجحة في مجال الصيدلة بارتباطه بالانظمة الصحية عبر العالم

وبخصوص محاور المنتدى، اشار السيد الوزير الى ان هذا الاخير سيتناول مجموعة من المحاو،ر بينها محور اساسي يتعلق بالسلامة الدوائية والامن الدوائي ،بالاضافة الى محاور اخرى مرتبطة بالتربية العلاجية وتطوير الصيدلة السريرية.

الى ذلك سيتمحور النقاش حول الادوار التي يمكن ان يقوم بها صيدلي الصيدلية كفضاء للصحة. وفي هذا الاطار اوضح الوزير ان المغرب يمتلك تجربة متفردة تلتزم بمعايير منظمة الصحة العالمية.

السيد الوزير لم يخف وجود مجموعة من الاكراهات مثل حق الاستغلال، حق القيام بمجموعة من الاعمال الشبه الطبية بالنسبة للصيدلية كمسالة التلقيح ،الوضع الاقتصادي للصيدلة في كل المستويات الى جانب اشكالية توزيع الصيادلةعلى المستوى الترابي.

كما اشار السيد الوزير الى ان هذا المنتدى هو عبارة عن مبادرة افريقية منذ 20 سنة ، وبالتالي فان الحضور الافريقي قوي اليوم ما يجسد التعاون جنوب جنوب في مجال الصحة والصيدلة.

التعليقات مغلقة.