أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الدكالي يكذب تعيين مندوبي الصحة من حزبه

في رد له على ما تداولته بعض وسائل الاعلام عن اعتماد وزير الصحة، انس الدكالي، في تعيين 33 مندوبا إقليميا بالمغرب، معايير المحاباة الحزبية، وإرضاء أحزاب أخرى لضمان صمتهم واصطفافهم بجانب حزبه في الاستحقاقات الانتخابية والعمليات السياسية المقبلة، اكد هذا الاخير في بلاغ له يومه الاثنين ان الوزارة تعتمد معايير الكفاءة والفعالية من اجل تنفيذ المخطط الاستراتيجي للصحة 2025.

واشار بلاغ الوزارة الى ان عملية التعيينات الجديدة كان الهدف منها انتقاء الكفاءات القادرة على تنفيذ المخطط الاستراتيجي لوزارة الصحة وذلك في اطار شراكة مع مجموعة من الفاعلين.

للاشارة، فقد كان الكاتب العام للنقابة الوطنية لقطاع الصحة التابعة للكونفدرالية العامة للشغل ، قد اكد في وقت سابق أن “لائحة المندوبين الجهويين تضم عناصر تم إبعادها من طرف وزير الصحة السابق الحسين الوردي المنتمي إلى الحزب نفسه، نظرا إلى تورطها في ملفات فساد واختلالات وأنها كانت سبب ضجة في الأقاليم”، كمندوب جهة طنجة، الذي تم إبعاده منها، ليعاد تعيينه في اللائحة الجديدة، رغم الأزمة التي كان يعيشها مستشفى محمد الخامس، وأصبحت موضوع حديث الخاص والعام، خاصة بعد الزيارة الملكية لجهة طنجة ومتابعة الأوراش، حيث تبين خلل حقيقي في القطاع، وكان ذلك سببا في إبعاده. والأمر نفسه بالنسبة إلى المندوب الجهوي لشفشاون، والذي سبق للوزير السابق أن أبعده عن المنصب، قبل أن يعيده الدكالي في لائحة التعيينات الجديدة. إضافة إلى أن المندوبة التي عينت بمديونة كانت على رأس لائحة الحزب في الانتخابات السابقة، وأن المندوب الجديد لسيدي قاسم كان رئيس جماعة باسم الحزب في بلقصيري، مشيرا إلى أنه كان شبحا، ومحسوبا على المختبر، ولم يتقلد أي مسؤولية في القطاع، قبل أن يتم تعيينه مندوبا إقليميا رغم أنه لم يكن يلتحق بعمله. “

التعليقات مغلقة.