أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الدنمارك تدعم رؤية المغرب بخصوص أقاليمه الجنوبية  

أصوات

عبرت الدولة الدنماركية عن دعمها لرؤية المغرب السياسية حول ملف الصحراء المغربية، إذ اعتبرت أن “مخطط الحكم الذاتي، الذي تقدم به المغرب في سنة 2007، مساهمة جادة وموثوقة في المسار الأممي الجاري، وأساسا جيدا من أجل حل متوافق عليه بين جميع الأطراف”.

وجددت كل من المملكتين المغربية والدانماركية، دعمهما للمسلسل الذي تقوده المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، “واستافان دي ميستورا”، من أجل الصحراء المغربية، بالإضافة إلى كافة الجهود الرامي للتوصل إلى حل مقبول، طبقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وجاء في بيان الدولتين المشترك، عقب محادثات أجراها، أمس الأربعاء بنيويورك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، “ناصر بوريطة”، مع نظيره وزير الشؤون الخارجية الدنماركي،”لارس لوكي راسموسن”، على هامش الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن “مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب في سنة 2007، مساهمة جادة وموثوقة في المسار الأممي الجاري، وأساس جيد من أجل الحل”.

ويندرج موقف الدنمارك الجديد في إطار الدينامية الدولية التي يقودها الملك محمد السادس، دعما لمخطط الحكم الذاتي ولسيادة المغرب على صحرائه. كما يؤكد التوجه الرئيسي في أوروبا، وجميع جهات القارة الأوروبية.

التعليقات مغلقة.