أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الدورة الخامسة لمهرجان” إثران ” ببومالن دادس 2018

عرفت ساحة النصر يوم أمس الثلاثاء بمدينة بومالن دادس بإقليم تنغير، السهرة الافتتاحية للدورة الخامسة لمهرجان إثران الجهوي لموسيقى الشباب، الذي تنظمه جمعية اثران للموسيقى والفن، بدعم من وزارة الثقافة والاتصال وجهة درعة تافيلالت وبشراكة مع الجماعة الترابية لبومالن دادس. ويتضمن البرنامج ثلاث سهرات تحييها الفرق الموسيقية الشبابية بالجهة التي تم اختيارها خلال كاستينغ نظمته الجمعية خلال رمضان الماضي.

وافتتح المهرجان بكلمة الجمعية المنظمة (جمعية إثران دادس للموسيقى والفن)، القاها مدير المهرجان السيد حسين خالق، تحدث فيها عن طبيعة المهرجان الذي يهتم بالطاقات الموسيقية الشبابية بالجهة، كما تحدث عن مشروع “دار الفنون” الذي تمكنت الجمعية من التقدم فيه من خلال توقيع اتفاقية شراكة لإنجازه.

الجمعية المنظمة عقدت لقاء للمجتمع المدني مساء يوم الاثنين مع السيد لحسن الشرفي المدير الجهوي لوزارة الثقافة والاتصال-قطاع الثقافة، تمحور حول الوضع الثقافي بجهة درعة تافيلات من حيث الانجازات والخصاص، وكذلك فيما يتعلق بمساطر منح الدعم للتظاهرات والمهرجانات الثقافية والإشكاليات المطروحة فيما يخص صون التراث المادي واللامادي بالجهة.

التعليقات مغلقة.