أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الرباط: تدشين مركز صحي من المستوى الثاني “الأمل”

حسناء آيت علي

أعطى وزير الصحة، أناس الدكالي، اليوم الربعاء 24 يوليوز 2019، انطلاقة خدمات المركز الصحي الحضريم ن المستوى الثاني “الأمل” ، بحي يعقوب المنصور بالرباط.

وقد تم تدشين هذا المركز بعدما تم تأهيله وتجهيزه بالعتاد البيو طبي، التجهيزات المكتبية، وتوفير الموارد البشرية المؤهلة الاضافية.

ويندرج ها المركز في اطار تطوير العرض الصحي بالرباط، عبر تطوير 5 مراكز صحية وتعبئة ميزانية قدرها 4.4 مليون درهم ، بينها مركز ” الأمل”.

ومن هذا المنطلق، فإن هذا المشروع يهدف إلى ضمان خدمات صحية في مستوى انتظارات ساكنة حي يعقوب المنصور والتي تقدر بحوالي 26.000 نسمة، وكذا الاستجابة لاحتياجاتهم من العلاجات المتخصصة، بينها تتبع 1.141 مصاب بداء السكري، و 771 مصاب بامراض الضغط الدموي.

كما سيساهم هذا المشروع في تحسين ظروف اشتغال مهنيي الصحة العاملين بهذا المركز من خلال توفيرالإمكانيات اللوجستيكية والتجهيزات البيوطبية الأساسية.

بذلك يقدم خدمات صحية وعلاجية أساسية ومختصة لساكنة هذه المنطقة. وبالتالي فمن شأن هذه الإصلاحات والتجهيزات التي زود بها هذا المركز أن تطور مستوى الخدمات الصحية،وتعزز العرض الصحي،وكذا الاستجابة للحاجات الملحة والمتزايدة لطلبات العلاج وخاصة منها العلاجات المتخصصة.

التعليقات مغلقة.