أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الزاير يزور رئاسة ال “ك د ش” من بوابة المؤتمر الوطني السادس

انتخب المؤتمر الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عبد القادر الزاير بأغلبية مطلقة كاتبا عاما خليفة لنبير لأموي على، خلال أشغال المؤتمر الوطني السادس للنقابة المنعقد بمدينة الدار البيضاء والذي غاب عنه نبير الأموي. وأفاد مصدر نقابي لـ”العمق”، أن الزاير حصل على أغلبية مطلقة فيما حصل منافسه البرودي محمد على 16 صوتا من مجموع الأصوات المعبرة عنها، وسط انقسام داخل أشغال المؤتمر الذي يضم 1100 مؤتمر، حول انتخاب الكاتب العام من المؤتمر أو من المجلس الوطني. وأضاف المصدر ذاته أن المؤتمر الذي انطلق يوم 23 نونبر، بحضور فعاليات سياسية ونقابية وجمعوية وحقوقية من المغرب والخارج إلى غاية 25 منه، عرف نقاشا سياسي حادا داخل اللجان والجلسات العامة، كما ناقش التقرير العام، والتنظيم والقوانين والملف المطلبي للنقابة. يشار أن الأموي ترأس الكونفيدرالية الديمقراطية منذ تأسيسها سنة 1978 لمدة 40 عاما.. و أنه غاب عن المؤتمر الوطني السادس لأسباب صحية، وأن المؤتمر اختتم أشغاله يومه الأحد 25 نونبر بقراءة البيان الختامي والذي يصادف الذكرى 40 لتأسيس النقابة.

وقال السيد الزاير، في تصريح له، إنه سيعمل “وفق التوجه العام للكونفدرالية، والذي يتمثل في تطوير العمل النقابي وتوسيعه، في أفق الدور الذي يضطلع به في تنمية الإنتاج، وكذا تحسين ظروف العمل المادية والمعنوية، وتطبيق القوانين الاجتماعية” .

وأضاف أنه سينفذ برنامجه “وفق أجندة محددة لإنجاز الخيارات ذات الأولوية فيما يخص تطوير العمل النقابي والملف الاجتماعي” .

وأكد السيد عبد القادر الزاير “أهمية المفاوضات بين جميع الأطراف في إطار الاتفاقيات الجماعية، وتطبيق قانون الشغل حتى يتسنى امتصاص الاحتقان الذي يؤدي إلى النزاعات”.

التعليقات مغلقة.