أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

السعودية تعلن تفاصيل ولوائح التأشيرة السياحية خلال شهرين

أكدت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية أن التفاصيل المتعلقة بالتأشيرة السياحية ستعلن نهاية الربع الأول من العام المالي الحالي، بعد اعتمادها من مجلس إدارة الهيئة.

ونبهت إلى أن ما ينشر في وسائل الإعلام من تفاصيل تتعلق باشتراطات أو جنسيات محددة هي أخبار غير دقيقة، ويستند بعضها إلى مداولات لم يتم البتّ فيها بشكل نهائي.

وأوضحت الهيئة أن الاستعدادات لإطلاق التأشيرة السياحية مستمرة بتنسيق كامل مع وزارتي الداخلية والخارجية، اللتين تمثلان مع الهيئة فريق العمل المشترك لإقرار الضوابط التي ستصدر على ضوئها لائحة التأشيرات السياحية، وفقًا لما ورد في نظام السياحة الصادر بالمرسوم الملكي في 9/ 1/ 1438هـ.

في السياق أشار بيان صادر من الهيئة إلى أن إعلان الاشتراطات واللوائح الخاصة بالتأشيرات السياحية وكل التفاصيل المعتمدة سيكون في نهاية الربع الأول من 2018، وسيتم نشرها في الصحيفة الرسمية لتكون محل التنفيذ، كما ستتوافر التفاصيل كافة واللائحة في موقع الهيئة الإلكتروني.

وبحسب البيان، فإن الهيئة تستكمل حاليًا مع شركائها استطلاع الرؤى النهائية، والتأكد من جاهزية كل الأطراف المعنية، واكتمال منظومة خدمات السياحة وجهوزية المجتمعات المحلية، وتطوير الحزم التسويقية.

التعليقات مغلقة.