أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

السلطات المحلية بسطات تشرع في اعتماد جواز التلقيح

نورالدين هراوي 

شرعت السلطات المحلية بإقليم سطات في اعتماد القرار الحكومي القاضي بالإدلاء بالجواز الصحي لولوج الإدارات العمومية ابتداء من يوم الاثنين المنصرم6دجنبر.

 

وأفادت مصادر مطلعة،أن بعض الإدارات العمومية وخاصة التابعة لسلك القضاء ومحاكم وولاية امن سطات ووكالة لاراديك للماء،أصبحت تطلب من المترفقين الإدلاء بجوازهم الصحي من أجل الولوج إليها لقضاء ماربهم الشخصية،كما عاينت الجريدة،أن عناصر السلطة المحلية ببعض المقاطعات كالملحقة الثانية والسادسة والرابعة طالبت المواطنين  والموظفين على حد السواء بالإدلاء بجواز تلقيحهم.

 

.وحسب نفس المصادر،تشديدات صارمة، شرعت في تنفيذها الإدارات المذكورة،في الاطلاع على هذا الجواز الذي تم اعتماده من قبل حكومة أخنوش بشكل إلزامي ،وبناءا  على تعليمات عاملية صارمة،إذ بمجرد توصل عمالة سطات بمراسلة من وزارة لفتيت ،شرعت على الفور في تطبيق القرار الجديد/القديم لولوج جميع الفضاءات العمومية.

 

هذا وتجدر الإشارة،أن الحكومة قد مكنت غير الملقحين الذين لهم موانع ضد التلقيح من اعتماد شهادة الإعفاء  من التلقيح التي تعد وثيقة حصرية مثل الجواز الصحي،حيث يتم تحميلها بطريقة الكترونية  وطبعها بشكل ورقي على خلفية احتجاجات  كبيرة رفضت اجباريته سلفا .

تعليق 1
  1. […] لقراءة الخبر من المصدر […]

التعليقات مغلقة.