أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

السلفات الصغرى: المصادقة على مشروع قانون يحدد المبلغ الأقصى

صادق مجلس الحكومة الذي انعقد، امس الخميس ، على مشروع مرسوم رقم 2.19.575 يتعلق بتحديد المبلغ الأقصى للسلفات الصغيرة قصد الاستجابة لطلبات تمويل الأشخاص الضعفاء من الناحية الاقتصادية من أجل تمويل أنشطتهم المدرة للدخل وكذا العمليات المنصوص عليها في القانون رقم 97-18 كما تم تغييره وتتميمه، وخصوصا المادة 2 منه.

من ناحية اخرى، يحدد مشروع المرسوم سقف المبلغ الأقصى للسلفات الصغيرة مبلغ 50.000 درهم كحد أقصى من أجل إنشاء أو تطوير نشاط إنتاج أو خدمات، ويستهدف الأشخاص الضعفاء من الناحية الاقتصادية . كما يحدد ايضا مبلغ 100.000 درهم كحد أقصى من أجل اقتناء أو بناء أو ترميم السكن الخاص بهم واكتتاب عقود التأمين وكذا تزويد المساكن بالكهرباء والماء الصالح للشرب .

كما يحدد ايضا حدود سقف المبلغ الأقصى للسلفات الصغيرة في مبلغ 150.000 كحد أقصى من أجل إنشاء أو تطوير نشاط إنتاج أو خدمات، ويستهدف الأشخاص الضعفاء من الناحية الاقتصادية الذين تستوفى فيهم أحد الشروط التالية : أن يكون مقيدا بالسجل التجاري؛ وحاملا لصفة المقاول الذاتي، وخاضعا للضريبة المهنية؛ وأن يكون مقيدا بسجل التعاونيات في شكل تعاونية فلاحية أو يكون عضوا في إحدى هذه التعاونيات.

التعليقات مغلقة.