أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الشاعر قاسم :حداد ينال جائزة الأركانة

أصوات

فاز الشاعر البحريني قاسم حداد بجائزة الأركانة العالمية للشعر التي يمنحها بيت الشعر في المغرب ومؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير، بتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وذكر بيت الشعر، في بلاغ، أن لجنة تحكيم الجائزة اعتبرت في تقريرها، الذي سيصدر قريبا، أن الشاعر قاسم حداد “علامة مضيئة في سجل الشعر العربي والإنساني، أسفر منجزه الإبداعي، الذي يمتد منذ سبعينيات القرن الماضي إلى اليوم، عن أزيد من أربعين ديوانا وكتابا”؛ علاوة على “حضور وازن” في الحياة الثقافية والأدبية، كمشاركته في تأسيس “أسرة الأدباء والكتاب في البحرين” سنة 1969 وإنشاء موقع “جهة الشعر”، وخوض عدد من التجارب الإبداعية المشتركة مع كتاب وشعراء وفنانين، “اقتسم معهم الحاجة إلى الذهاب إلى الشعر بأعناق محررة”.

وأضاف البلاغ أن بيت الشعر في المغرب سيعلن في بلاغ صحافي قادم عن تاريخ انعقاد حفل جائزة الأركانة العالمية للشعر التي جرت العادة أن ينعقد بالمكتبة الوطنية بمدينة الرباط.

يشار إلى أن جائزة الأركانة العالمية للشعر انطلقت سنة 2002، وتعتبر جائزة للصداقة الشعرية، يقدمها المغاربة لشاعر يتميز بتجربة في الحقل الشعري الإنساني، ويدافع عن قيم الاختلاف والحرية والسلم.

وفاز بهذه الجائزة عدد من الشعراء الكبار، من بينهم بي ضاو، ومحمد السرغيني، ومحمود درويش، وسعدي يوسف، وأنطونيو غامونيدا، وإيف بونفوا، ونونو جوديس، ومحمد بنطلحة، ومحمدين خواد، ووديع سعادة، وتشارلز سيميك، ومحمد الأشعري، وجوزيبي كونتي.

التعليقات مغلقة.