أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الشغل: الحكومة ستطلق برنامجا لدعم الشباب

أشار وزير الشغل والادماج المهني امس الجمعة في مراكش الى ان الحكومة تستعد لوضع الدعامات الاساسية لاطلاق برنامج الدعم للادماج الاقتصادي للشباب.

ويرتكز هذ المشروع الذي ياتي في اطار التعاون مع البنك الدولي والقطاعات المعنية والسلطات والفاعلين المحليين على 3 محاور رئيسية:

المحور الاول يتعلق وضع منظومة لتحسين قابلية تشغيل الباحثين عن شغل ودعم ادماجهم الاقتصادي عبر احداث فضاءات للتشغيل على صعيد العمالات والأقاليم.

اما فيما يخص بالمحور الثاني، فقد كشف الوزير انه يهم تطوير منظومة للتشغيل الذاتي عبر احداث مراكز لدعم احداث المقاولات والتنمية المحلية للجهة تعنى بالمواكبة القبلية والبعدية لحاملي المشاريع، ودعم تطوير سلاسل القيم ذات الإمكانات العالية لخلق فرص العمل، وتتبع مسار عدد من المقاولات والتعاونيات القائمة بهدف تطويرها وتنميتها.

 فيما يرتبط المرتكز الثالث، بتعزيز قدرات القطاعات والفاعلين المعنيين بتتبع المشروع وطنيا وجهويا ومحليا.

ويتمثل الهدف في تكييف الاستراتيجيات في هذ المجال مع الحاجيات المحلية والطاقات التي تختزنها كل جهة حيث اكد الوزير على ضرورة تعزيز السياسات النشيطة لسوق الشغل، من خلال وضع اقتراحات وتوصيات كفيلة بأن تساهم في تحسين وتطوير سبل ادماج الشباب في سوق الشغل و في المحافظة على المناصب القائمة.

التعليقات مغلقة.