أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الصخيرات: مشاورات واسعة من اجل رؤية إفريقية موحدة في مجال الهجرة

يحتضن المركز الدولي محمد السادس للمؤتمرات بالصخيرات  الملتقى الإفريقي للمشاورات غير الرسمية حول الهجرة، بمشاركة 11 وزيرا إفريقيا يمثلون مختلف جهات إفريقيا، وممثلي الاتحاد الافريقي والمنظمات الإقليمية الإفريقية، والممثلة الشخصية للامين العام للأمم المتحدة المكلفة الهجرة، وممثلي المنظمة العالمية للهجرة والمفوضية العليا للاجئين والميثاق العالمي حول الهجرة، وغيرها من المنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة، بالإضافة إلى أكاديميين وخبراء والمنظمات غير الحكومية.

وقال ناصر بوريطة، وزير الخارجية والتعاون المغربي: “إن هذا الملتقى يندرج في سياق المهمة التي عهدت إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس من طرف رئيس الإتحاد الإفريقي بشأن إعداد رؤية إفريقية موحدة في مجال الهجرة وتنسيق العمل الإفريقي في هذا المجال”.

وأضاف بوريطة، خلال افتتاح الملتقى مساء امس الاثنين ، أن العاهل المغربي اختار سبيل التشاور والمشاركة من أجل إعداد هذه الرؤية، حتى تكون منبثقة من إفريقيا. وأشار إلى أن هذه المقاربة التشاورية ستجري على مرحلتين، فخلال اللقاء الحالي ستنطلق مشاورات غير رسمية يتم فيها الإستماع إلى الجميع بما في ذلك الخبراء والباحثون الأكاديميون ونشطاء المجتمع المدني إلى جانب المسؤولين الحكوميين والمنظمات الدولية، أما المرحلة الثانية فستخصص لوزراء الخارجية والجهات الرسمية.

التعليقات مغلقة.