أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الصويرة…تمديد الإجراءات الوقائية الاستثنائية لمكافحة “كوفيد-19” 15 يوما

قررت سلطات الصويرة، أمس الجمعة 11 دجنبر، تمديد الإجراءات الوقائية الاستثنائية على مستوى المدينة لمدة 15 يومًا إضافية لوقف انتشار وباء كوفيد -19.

يتعلق التمديد الجديد بكل هذه الإجراءات الوقائية التي نص عليها أمر عامل الإقليم عادل المالكي بتاريخ 13 نوفمبر / تشرين الثاني, يأتي هذا القرار بعد استنتاجات عمليات المراقبة اليومية والتقييم المنتظم التي تقوم بها لجنة المراقبة الإقليمية المسؤولة عن إدارة وباء كوفيد -19.

وتجدر الإشارة إلى أن والي الولاية اخذ بعين الاعتبار تطور الوضع الوبائي على مستوى بلدية الصويرة ، وأقر مجموعة من الإجراءات دخلت حيز التنفيذ في 13 نوفمبر, تتعلق هذه الإجراءات بالإغلاق المؤقت ، الساعة 8:00 مساءً ، للمباني التجارية وتلك المخصصة للأنشطة والخدمات المهنية في الأحياء التي سجلت زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس Covid-19 في أراضي المدينة الصويرة.

كما تتعلق بالإغلاق المؤقت ، الساعة 4:00 مساءً ، للسوق الأسبوعي في سقالة والأسواق المحلية.

وفي الساعة 8:00 مساءً ، للمقاهي والمطاعم والوجبات الخفيفة في الأحياء المعنية ، فضلاً عن حظر بث مباريات كرة القدم في جميع المقاهي المتواجدة ببلدية الصويرة بدون استثناء.

كما قررت السلطات في الصويرة ، وفقًا لهذا المرسوم ، حظر جميع التجمعات في مختلف الأماكن العامة داخل الأحياء المعنية ، لضمان رقابة صارمة على الامتثال للتدابير الوقائية (ارتداء الكمامة، التباعد الجسدي) تحت طائلة تطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون ضد المخالفين ، وتشديد الضوابط على مداخل المدينة.

وأكد هذا المرسوم الذي عهد بتنفيذ من السلطات المحلية والأجهزة الأمنية والجماعة الترابية لمدينة الصويرة، استمرار تطبيق الإجراءات الأخرى المعمول بها على المستوى الوطني ، بما يتوافق مع حالة الطوارئ الصحية المقررة في المملكة ، ولا سيما حظر الأعراس والمراسم الجنائزية والتجمعات العائلية.

التعليقات مغلقة.