أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الصيد: المكتب الوطني للصيد يستعرض حصيلة 2018

عقد المتكب الوطني للصيد يوم الاثنين 1 يوليوز مجلسه الاداري باكادير. وكان الاجتماع مناسبة لتقديم حصيلة الانشطة خلال السنة المنصرمة.

على مستوى حجم منتجات قطاع الصيد الساحلي والتقليدي المسوقة بالبيع الأولي سنة 2018 بلغت1.3 مليون طنا بقيمة حددت في 35ر7 مليار درهم، مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة 1% مقارنة مع سنة 2017 .

وتميزت سنة 2018 أيضا بمواصلة برنامج تطوير وعصرنة شبكة تسويق منتجات الصيد عند البيع الأولي والثاني .

و في هذا الاطار، ذكر المكتب الوطني للصيد في بلاغ له جرى أيضا التوقف عند عملية استكمال بناء البنيات الفوقية لميناء الصيد الجديد بطنجة،والذي تم تدشينه في يونيو 2018 من طرف الملك محمد السادس.

من ناحية اخرى، فان اشغال بناء البنيات التحتية للميناء الجديد للصيد بالبيضاء متواصلة وستنتهي خلال الفصل الاخير من سنة 2019.

كماتم إحراز تقدم مهم في تحديث وتعزيز شبكات التسويق، وتعزيز بيع منتجات الصيد من خلال بناء أسواق للجملة بكل من إنزكان وتطوان وطنجة.

كما واصل المكتب تنزيل برنامجه لتأهيل وصيانة البنيات التحتية والتجهيزات من أجل تأمين الشروط الصحية المثالية ، وتعميم الاعتماد الصحي على مجموع أسواق السمك.

وفي مجال التنمية المستدامة واصل المكتب برنامجه لتزويد المواقع غير المرتبطة بالشبكة الوطنية للكهرباء بمحطات كهروضوئية . وفي هذا الإطار تمت تغطية 7 قرى صيد على مستوى الأقاليم الجنوبية للمملكة .

التعليقات مغلقة.