أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الصين : درجات حرارة قياسية وتزايد الطلب على الكهرباء

حرارة قياسية تضرب شرق الصين

شهدت شرق الصين درجات حرارة مرتفعة غير موسمية، ومن المتوقع أن تستمر الحرارة المفرطة في المدن الساحلية الكبرى في مقاطعتي جيانغسو وتشجيانغ الصناعيتين لمدة تصل إلى عشرة أيام أخرى.

وفي شرق وشمال غرب الصين، ضربت درجات حرارة تصل إلى 43.9 درجة مئوية (111.02 درجة فهرنهايت) مقاطعات تشجيانغ وجيانغسو وشنغهاي وآنهوي وشينجيانغ في الأيام الأخيرة، حسب ما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الصينية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وعلى الساحل، سجلت مدينة هانغتشو عاصمة مقاطعة تشجيانغ أعلى درجة حرارة تاريخية يوم السبت، حيث بلغت 41.9 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تشهد المدينة التي يبلغ عدد سكانها 12.5 مليون نسمة حراً شديداً يتجاوز 40 درجة مئوية حتى الحادي عشر من أغسطس آب.

 

وفي مدينة شنغهاي القريبة، تجاوز الحمل الأقصى، أو الطلب، على شبكة الكهرباء 40 مليون كيلووات لأول مرة يوم الجمعة، حيث أدت درجات الحرارة التي بلغت 40 درجة مئوية إلى زيادة استهلاك الكهرباء في المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 25 مليون نسمة، وفقاً لموقع BJX.com الإخباري الصناعي.

 

يقول خبراء الأرصاد الجوية الصينيون إن درجات الحرارة القياسية هذا العام تفاقمت بسبب ارتفاع درجات الحرارة القارية نتيجة الاحتباس الحراري العالمي، حتى مع ظاهرة النينو الجوية التي تجلب درجات حرارة سطح البحر أكثر برودة من المتوسط ​​في المحيط الهادئ الاستوائي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في وقت سابق من هذا العام، شهدت الصين أشد ربيع دافئ منذ عام 1961 عندما بدأت في جمع البيانات الحديثة، وأعقب ذلك أشد شهور مايو حرارة في البلاد، ما أدى إلى أسابيع من الظروف الشبيهة بالجفاف في وسط الصين في يونيو، ما أضر بالمحاصيل وسبل عيش المجتمعات الزراعية في المنطقة.

 

 

مع ارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف، ارتفع أيضاً استخدام الكهرباء بسبب زيادة الطلب على تكييف الهواء، وقد يؤدي ارتفاع الطلب على الكهرباء إلى تهديد نقص الإمدادات.

 

بدأت شركة شبكة الكهرباء في مقاطعة تشجيانغ منذ الشهر الماضي في التوصية لأصحاب السيارات الكهربائية بشحن سياراتهم في وقت متأخر من الليل لتنظيم استخدام الكهرباء من ساعات الذروة اليومية.

التعليقات مغلقة.