أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الطيران: خلق شراكة لتدبير المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجيستيك المطارات

تم امس الثلاثاء توقيع مذكرة تفاهم تتعلق بحكامة المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجستيك المطارات، وبالتكوين في صيانة وإصلاح الطائرات، بين الدولة ومجموعة الصناعات المغربية للطيران والفضاء.

ويتوخى المشروع إقامة شراكة بين مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ومجموعة الصناعات المغربية للطيران والفضاء، من خلال تدبير المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجستيك المطارات. وست ناط بهذا الأخير مهمة التكوين في مهن صيانة وإصلاح الطائرات، تلبية للاحتياجات المتنامية للفاعلين في تخصص الموارد البشرية المؤهلة.

وقد وقع المذكرة كل من وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، والمديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، السيدة لبنى طريشة، ورئيس مجموعة الصناعات المغربية للطيران والفضاء، السيد كريم الشيخ، والرئيس الشرفي للمجموعة السيد بنبراهيم الاندلسي.

وسيعمل المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجستيك المطارات في تكامل مع معهد مهن الطيران الذي يتوفر فعلا على خارطة تكوين تأهيلية ومستمرة تتلاءم واحتياجات باقي المنظومات، وبالخصوص منظومة التجميع ونظام الأسلاك الكهربائية للاتصال البيني. كذلك، واستجابة لاحتياجات المقاولات من حيث تخصص الإدارة الوسطى (Middle Management)، وتعزيزا لسلسة كفاءات قطاع الطيران، فإنه يرتقب، على مستوى معهد مهن الطيران، إحداث بنية خاصة بالإدارة الوسطى لتكوين الأطر الوسيطة في الكفاءات الأفقية الخاصة بصناعة الطيران.

بالنسبة لامزازي، فان التوقيع على هذه المذكرة يرسي الأسس لشراكة قوية من أجل تطوير التكوين في مجال الطيران، مذكرا بأن هذه المبادرة تندرج في إطار تنزيل خارطة الطريق حول التكوين المهني التي قدمت بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس في أبريل الماضي.

من جهتها ، أكدت طريشة، أن الهدف المتوخى من هذه المذكرة يتمثل في ضمان تفاعلية وانسجام أفضل مع متطلبات سوق الشغل، مشيرة إلى أن قطاع الطيران يعد قطاعا محوريا واستراتيجيا بالنسبة للتنمية الاقتصادية الوطنية.


التعليقات مغلقة.