أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

العثماني: نعمل على إيجاد صيغة كفيلة بضبط أسعار المحروقات

أوضح العثماني أن حكومته مسؤولة أيضا عن حفظ كرامة المواطن أكان منتجا أو مستهلكا، إلى جانب مسؤولية دعم القدرة الشرائية وضمان الاستثمار والعمل على تحسين ظروف الإنتاج.وقال العثماني من “مسؤولياتنا أيضا ضمان حرية الاستثمار وتحسين الظروف المواتية للإنتاج وتشجيع المقاولات، كما نعكف على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للدفاع عن المصالح التي تهم المواطن، في المدينة أو القرية .

العثماني طمأن المواطنين بقوله أن “الحكومة تسهر بشكل يومي على حماية المستهلك، وعلى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة للتصدي لكل الممارسات غير المشروعة التي قد تنعكس سلبا على ضمان تموين الأسواق، أو تتسبب في ارتفاع الأسعار، أو تؤثر على جودة وسلامة المنتجات الغذائية، وغيرها من المنتجات الاستهلاكية .

وأبرز العثماني، أن حكومته تابعت المقاطعة وتعكف على اتخاذ مجموعة من القرارات لتلبية الحاجات والرغبات المعبر عنها، كما أنها ستحرص على حماية القدرة الشرائية للمواطنين.

مؤكدا أنه واعي بالإشكاليات التي طرحها قرار الحكومة، تحرير سعر المحروقات، معلنا “أنه منذ فترة أطلقت الحكومة عملية تفكير لإيجاد صيغة لضبط الأسعار بما يخدم القدرة الشرائية للمواطنين، دون أن يمس ذلك بالتحرير بطبيعة الحال”.

وأضاف العثماني خلال الجلسة الشهرية بمجلس المستشارين، أنه تم إنشاء لجنة، تحت إشرافه المباشر، خاصة لدراسة أثمنة المنتوجات الأكثر تداولا في السوق، التي تدخل في الاستهلاك العادي للمغاربة، لاقتراح الحلول التي تمكن من تخفيف الضغط على القدرة الشرائية للأسر ، مشيرا إلى أن العرض الذي قدمه للنقابات يستهدف في العمق دعم القدرة الشرائية للمواطنين، وأنه ستتم الاستجابة لما يريدون.

التعليقات مغلقة.