أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

العثور على جثة التلميذة ضحية الإهمال الرسمي المصاحب للسيول بوزان

محمد حميمداني

 

أصيب شبان دوار هواوش ، عين دريج ، جماعة المجاعرة ، عمالة إقليم وزان ، بالإحباط بعدما وصلوا للتلميذة التي جرفتها مياه الوادي على مستوى إحدى القناطر ، ليجدوها جثة هامدة .

و كانت السيول الجارفة قد جرفت التلميذة أثناء عودتها من الإعدادية التي تتابع دراستها فيها إلى المنزل ، لتجرفها السيول التي بلغ علوها مثر و نصف ، أثناء محاولتها عبور إحدى القناطر .

و رغم محاولات شبان المنطقة ، و التي استغرقت ثلاث ساعات للوصل إليها و إنقاذها ، فإنهم تمكنوا بعد جهد جهيد من الوصول إلى التلميذة ، و لكن و يا للأسف ليجدوها جثة هامدة بين إحدى الأشجار .

الشبان حملوا المسؤولية لجميع المسؤولين عن هاته الكارثة ، لأن هاته القنطرة المشيدة لا يتعدى ارتفاعها متر واحد ، بينما فاقت قوة صبيب السيول متر و نصف ، و تشكل النقط السوداء إلى جانب قناطر أخرى خاصة مع هطول الأمطار .

كما حملوا المسؤولية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي لكونها لم توقف الدراسة على الرغم من صدور النشرة الجوية التحذيرية المنذرة بصعوبة الأحوال الجوية .    

الحادثة التي وقعت أمس الجمعة ، هزت  ساكنة جماعة المجاعرة و إقليم وزان .

و للإشارة ، فالتلميذة كانت تتابع دراستها بإعدادية أبي بكر الرازي بجماعة المجاعرة ، و باغتتها سيول الوادي في مشهد مأساوي ، أثناء محاولة عبورها القنطرة في اتجاه بيت العائلة .
وفاة التلميذة “يسرى” ، شكل صدمة في المنطقة ، و خلف موجة غضب و حزن شديدين في صفوف تلامذة المؤسسة التعليمية و الأطر التربوية ، و الساكنة .

التعليقات مغلقة.