أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ثلاثون شه_يدا في غارات شنها الاحتلال “الإسرائلي” على غزة + فيديو

جريدة أصوات:

جريدة أصوات:

 

قتل 12 فلسطينياً وأصيب آخرون، اليوم، خلال غارات شنتها طائرات الاحتلال “الإسرائيلي” على مدينة غزة. فيما قضى 18 فلسطينيا في مجزرة رهيبة استهدفت مدرسة “الجاعوني” التابعة للأونروا بمخيم “النصيرات”.

 

اثنى عشر شهيدا في قصف طائرات العدو الصهيوني ل”غزة”

 

قالت مصادر محلية إن أربعة مواطنين استشهدوا، بينهم طفلة وامرأة. خلال قصف الاحتلال شقة سكنية في حي “التفاح” بغزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): إن 5 مواطنين، بينهم طفلان، استشهدوا، فيما أصيب آخرون،. وذلك في غارة شنتها طائرات الاحتلال على منزل جنوب مسجد “الشمعة”. وذلك في حي “الزيتون” في مدينة غزة.

واستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون. وذلك في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين مقابل مخبز “الشرق” في حي “النصر”.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا قرب مفترق “عبد العال” غرب شارع “الجلاء”. وآخر في مخيم “الفاخورة” في مخيم “جباليا” شمال القطاع. كما قصفت أرضا زراعية خلف محطة “أبو حجير” شرق مخيم “النصيرات”. إضافة لمحيط منجرة “السعافين”، شرق مخيم “البريج” وسط القطاع.

وفي السياق ذاته أصيب العديد من المواطنين الفلسطينيين جراء استهداف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين في منطقة “المواصي” غرب مدينة “رفح” جنوب القطاع.

 

استشهاد 18 فلسطينيا في استهداف العدو مدرسة “الجاعوني”

 

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء قصف مدرسة تأوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، الأربعاء، إلى 18.

ووفق شهود عيان، فإن طائرات حربية “إسرائيلية” استهدفت مدرسة “الجاعوني”. التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”. وأن طواقم الدفاع المدني والإسعاف تعمل على انتشال الجثامين والمصابين.

وفي المنحى ذاته أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة إن موظفين بوكالة الغوث استُشهدوا في “المجزرة”.

وقال المكتب في بيان أصدره: إن الجيش الإسرائيلي ارتكب “مجزرة وحشية فظيعة في مخيم “النصيرات”. حيث قصف مدرسة “الجاعوني” التابعة للأونروا بالطائرات المقاتلة. والتي يتواجد فيها أكثر من 5 آلاف نازح”.

قائلا: لقد “راح ضحية هاته المجزرة الجديدة 18 شهيدا. بينهم موظفون في وكالة الغوث الدولية”، فضلا عن حدوث العديد من الإصابات.

 

مجزرة مجزرة الجاعوني” هي المجزرة 47 التي يرتكبها جيش الاحتلال

 

أوضح المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة أن مجزرة “الجاعوني” هي المجزرة 47 التي يرتكبها جيش الاحتلال. وذلك “خلال حرب الإبادة الجماعية في مخيم النصيرات للاجئين الذي يقطنه حاليا أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه”.

وفي الشأن نفسه، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا): إن ستة من موظفيها استشهدوا في غارتين جويتين على منطقة “النصيرات”، وسط قطاع غزة. مضيفة “هذا هو أعلى عدد من القتلى بين موظفينا في واقعة واحدة”.

تجدر الإشارة إلى أن “إسرائيل” قصفت منذ بدء حرب الإبادة المرتكبة في “غزة”. أكثر من 18 مدرسة ومركزا للنزوح والإيواء داخل مخيم “النصيرات” للاجئين.

وتشن “إسرائيل” بدعم أمريكي مطلق، منذ 7 أكتوبر الماضي. عدوانا مدمرا على “غزة” ما خلف أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطيني. معظمهم أطفال ونساء. وما يزيد عن 10 آلاف مفقود. وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة. وذلك في تحد لقرار مجلس الأمن الدولي الداعي لوقفها فورا. وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

التعليقات مغلقة.