أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الفنانة ماريا مورينو تسافر بجمهور مراكش إلى عالم الفلامينكو

جريدة أصوات

قدمت الفنانة الإسبانية، ماريا مورينو، مساء أمس الاثنين بساحة جامع الفنا التاريخية بمراكش، عرضا فنيا ممتعا ومتميزا سافرت بأدائها البارع بالجمهور، إلى عوالم موسيقى الفلامينكو .

 

مرفوقة بغناء ميغيل لافي وقيثارة أوسكار لاغو، نالت الفنانة الشابة، التي أحيت هذا الحفل بالمركز الثقافي نجوم جامع الفنا، إعجاب الجمهور بأدائها الذي يعكس بشكل كبير سحر هذا الفن الإسباني الذي يعود تاريخه إلى قرون.

 

 ويتميز أداء الفنانة ماريا مورينو، بسحر وروعة الإيقاعات، وخفة الحركة، وجمال الكلمات التي تشكل كوكتيلًا منتقى بعناية. فأحيانا يكون عرضها ثابتا، وأحيانا يشع بالطاقة والنشاط، توظف فيه حركات القدم أو الرقص النقري، مما يخلق أنواعا مختلفة من الأصوات من خلال وضعية القدم والنعل الخاص.

 

 وعرفت ابنة قادس كيف تأسر القلوب والأجساد وتجعلها تنبض بالحياة، حيث شاركت الجمهور طاقتها اللامحدودة تحت تصفيقات الجمهور الحاضر في هذا الحفل الذي يدخل في إطار عرض لرقص الفلامينكو بعنوان “يو بايلو ” بمناسبة انعقاد المؤتمر العالمي للفلامينكو لمعهد ثيربانتس.

 

ويُنظم هذا المؤتمر بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والسفارة الإسبانية بالمغرب، تحت شعار “الكلمة: إفريقيا”.

 

 وأبرز مدير معهد ثيربانتس بمراكش، كارلوس فارونا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن ماريا مورينو تعد من أبرز فناني الفلامينكو، مشيرا إلى أنها قدمت خلال هذه الأمسية رحلة فنية عبر الفلامينكو الكلاسيكي.

 

 وأشار إلى أن الفلامينكو له قواسم مشتركة مع الموسيقى العربية المغربية، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة تحمل قيم العيش المشترك والسلام والتبادل والتعايش بين الشعوب.

 

ويتضمن برنامج المؤتمر العالمي للفلامينكو إقامة مجموعة من الأنشطة والعروض أيضا في مدن الدار البيضاء وفاس ومكناس وأكادير والرباط وطنجة والعرائش وتطوان.

 

 ويعرف هذا الحدث العالمي للفلامينكو مشاركة نجوم مشهورين في هذا الفن ذي الحمولة الرمزية الكبيرة بمن فيهم مغنون وعازفو قيثارة وراقصون وغيرهم.

التعليقات مغلقة.