أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الفنانون بين كورونا و سوء الحال، مطالب بالسماح باستئناف العمل

 محمد حميمداني

على إثر القرار الحكومي بتخفيف الحجر الصحي بما يعنيه من عودة الدورة الاقتصادية لمجموعة من المؤسسات الإنتاجية للدوران ، مع ما يعني كل ذلك من آثارها اجتماعية إيجابية على العديد من المتضررين من الإغلاق ، فيما بقيت المهن الموسيقية خارج سرب القرار ، حيث طالب الموسيقيون المغاربة ، رئيس الحكومة المغربي “سعد الدين العثماني” بتحديد موعد لاستئنافهم عملهم الفني .

جاء ذلك في رسالة وجهها الموسيقيون المغاربة لرئيس الحكومة ، “سعد الدين العثماني ” ، طالبوه من خلالها بضرورة التدخل و السماح لهم بالعودة للاشتغال ، مراعاة لما لحقهم من أضرار جراء قرار منع الحفلات و الأعراس ، معتبرين أن إصدار هذا القرار سيحمل بدرة إنصاف لحقوقهم المشروعة و رفعا للضرر الذي لحق بهم و بأسرهم .

و أشار اتحاد الموسيقيين المغاربة إلى ما لحق الفنانين من أضرار و تأثيرات سلبية جراء قرار السلطات منع إقامة الحفلات و الأعراس مند شهر مارس 2020 .

و تعهد المهنيون بالالتزام بالحفاظ على سلامة المواطن ، و تنفيذ التعليمات المتعلقة بالتدابير الصحية ، و العمل على احترام التباعد و ارتداء الكمامات و كل ما يساعد على استمرار ضمان الصحة العامة ، في حالة اتخاذ الحكومة قرارها بالسماح لهم بالعودة للعمل .

و للإشارة فإن الحكومة كانت قد حددت ، ابتداء من اليوم الجمعة ، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشرة ليلا إلى الساعة الرابعة و النصف صباحا ، إلا أن القرار استثنى  الحفلات ، التجمعات و التظاهرات ، و قاعات السينما و الجنائز .

 

 

التعليقات مغلقة.