أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“الفيفا” يكشف اختيارات حاليلوزيتش وعميد الأسود لجوائز The best

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم”الفيفا”، اختيارات وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي، والعميد رومان سايس، لجوائز الأفضل لسنة 2020، بعد تمكن البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، من حصد جائزة أفضل لاعب في العالم لسنة 2020، لأول مرة في مشواره.

وحسب “الفيفا” فإن صوت حاليلوزيتش بالنسبة لأفضل لاعب في العالم عاد لنجم بايرن ميونخ ليفاندوفسكي، في حين منح المُدرب المركز الثاني للسنغالي ساديو ماني، متبوعاً بمحمد صلاح، لاعب منتخب مصر وليفربول.

في حين، اختلف العميد رومان سايس مع اختيارات مدربه بالنسبة للمركز الثاني والثاني، إذ وضع ليفاندوفسكي على رأس اختياراته، متبوعاً بسيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، وثالثاً اللاعب كيفن دي بروين، من صفوف نادي مانشستر سيتي، إذ فضل اللاعب عدم إعطاء صوته للمحترفين الأفارقة.

أما بخصوص جائزة أفضل مدرب خلال سنة 2020، فقد وحد هانس ديتر فليك، المدير الفني لنادي بايرن ميونخ اختيارات سايس والمدرب حاليلوزيتش، في حين تفرقت أصواتهم بالنسبة لمركز الثاني والثالث لصالح كل من يورغن كلوب، جولين لوبيتيغي، وزين الدين زيدان.

هذا بالرغم قيادة فليك بايرن ميونخ إلى رفع ثلاث ألقاب خلال سنة 2020، أبرزهم التتويج بدوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان، إلى أن يورغن كلوب، مدرب ليفربول، تمكن من الإطاحة بمواطنه، وتربع على عرش الأفضل.

يٌشار، إلى أن “الفيفا” كان يتجه إلى إلغاء جائزة الأفضل السنوية، بسبب تداعيات انتشار فيروس “كورونا”، قبل أن يعود ليُبث الحفل السنوي في موعده، وفق تدابير احترازية صارمة.

التعليقات مغلقة.